مجتمع

البيروقراطية وتعليم اللغة.. السوريون وصعوبات الاندماج في هولندا

قالت المجموعة الاستشارية الاجتماعية والثقافية الحكومية (SCP) إن اللاجئين السوريين في هولندا يعانون صعوبة في الاندماج، وذلك بسبب البيروقراطية وضعف تعليم اللغة الهولندية.

وأكد تقرير المجموعة الاستشارية: أن “الكثير من اللاجئين السوريين يواجهون صعوبة في تعلم اللغة الهولندية،اذ أن غالب مدارس اللغات التي يدرس فيها اللاجئون تقدم ساعات قليلة من الدروس”.مشيراً إلى أنه “غالباً ماكان يتم وضع اللاجئين في مجموعات ذات قدرات تعليمية مختلفة، مما جعل من الصعب إحراز تقدم للبعض”.

وقال التقرير: إن “المشاركين قلقون من المستوى المنخفض الذي حققوه بعد انتهاء الدورات، اذ أن أغلب المشاركين في التقرير قالوا أنهم حصلوا على مستوى (A2) في نهاية المطاف، وهو في الواقع غير مناسب للمشاركة في المجتمع أو في سوق العمل”.

وأشار تقرير المنظمة الحكومية: إلى أن “اللاجئون السوريون لديهم أخلاقيات العمل والحافز للاندماج في المجتمع الهولنديو هذا يرتبط جزئياً برغبة اللاجئين في كسب رزقهم بأيديهم”.

وقال الباحثون: إن” التغييرات في طريقة تطبيق سياسة الاندماج في هولندا، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ العام المقبل، يجب أن تخفف من العديد من المشاكل التي يعاني منها اللاجئون السوريون”.

وخلص التقرير” إلى أنه “ سيتم استبدال النهج المتبع حاليا في الاندماج حيث يتوجب على اللاجئ القيام بكل شيء بنفسه،كما سيتم إعتماد نهج جديد يمنح السلطات المحلية السيطرة على كل شيء و توجيه اللاجئين، ومنح المجالس المحلية ميزانيات لدفع رسوم اللغة للاجئين”.

يتعين على البلديات وضع خطة اندماج فردية لكل شخص على حدة، بعد اجراء اختبار الإندماج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى