دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تلزم الواصلين من بعض الدول بالحجر الصحي

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أصدرت الحكومة البريطانية، قراراً ألزمت بموجبه كافة المسافرين القادمين من بلجيكا وأندورا وجزر الباهاماس، بالبقاء في الحجر الصحي لمدة اسبوعين، بدءاً من تاريخ وصولهم إلى اراضيها.

وتعتبر بريطانيا واحدة من أكثر الدول الأوروبية تضرراً من وباء كورونا، الذي طال عدد من كبار الشخصيات السياسية في البلاد، في مقدمتهم ولي العهد، الأمير “تشارلز” وزوجته، بالإضافة إلى رئيس الوزراء، “بوريس جونسن”.

إلى جانب ذلك، كشف مصادر بريطانية مقربة من الحكومة، أن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من يوم السبت القادم، الساعة الرابعة فجراً بالتوقيت المحلي، في حين أكدت وزارة النقل البريطانية، أن ذات القرار سيطبق أيضاً بحق المسافرين القادمين من بروناي وماليزيا، اعتباراً من يوم 11 آب الجاري.

اقرأ أيضا: دراسة: بريكست أثار موجة من الهجرة خارج بريطانيا إلى الدول الأوروبية

وكانت للحكومة البريطانية قد طلبت في وقتٍ سابق، من جميع القادمين من اسبانيا ولوكسمبورغ ، القيام بالحجر الذاتي، لمدة 14 يومياً، إلى جانب تقديم بيانات كاملة عن تفاصيل رحلتهم والاتصالات الشخصية التي قاموا بها.

وتأتي الإجراءات البريطانية، تزامناً مع تصاعد التحذيرات من موجة تفشي جديدة للوباء التاجي خلال الأشهر القليلة القادمة، التي تتزامن مع دخول فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة، في حين نشرت وكالة فرانس برس الفرنسية، بيانات تظهر إصابة أكثر من 19 مليون شخص بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم، بينها مليون حالة تم تسجيلها خلال أربعة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى