دول ومدن
أخر الأخبار

لضمان وضع الكمامات.. فرنسا تكثف مراقبة الشرطة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكد متحدث باسم الحكومة الفرنسية أن بلاده ستزيد من مراقبة الشرطة لضمان استخدام جميع المواطنين الكمامات الواقية، والالتزام بقواعد التباعد الجسدي، وذلك وسط ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

المتحدث، “غابريل أتال” قال أثناء زيارة لجزيرة كوستاريكا بالبحر المتوسط: “نحن عند نقطة تحول… سنقوم بتعبئة قوات الشرطة لزيادة المراقبة”. مشيراِ إلى أن: ” الناس يجب يخافوا من الفيروس الذي يتربص بنا وينقل العدوى، وليس من الشرطة”.

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية أمس الثلاثاء، عن تسجيل 1397 إصابة جديدة بالوباء، ما يمثل مضاعفة للحصيلة اليومية المسجلة يوم الاثنين، اذ وصل إجمالي عدد المصابين في فرنسا إلى 204 آلاف و172 شخصا، وحصيلة الوفيات إلى 30354 حالة.

اقرأ أيضا: أول زيادة في مرضى كورونا في مستشفيات فرنسا منذ نهاية الحجر

في سياق متصل، مدد رئيس الحكومة الفرنسية “جان كاستيكس”، حظر التجمعات العامة لأكثر من 5 آلاف شخص حتى 30 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ويأتي هذا الإعلان في ظل استمرار ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وأكد “كاستيكس” أن “وضع فيروس كورونا في فرنسا يسيرفي الطريق الخطأ منذ أسبوعين”. مشدداً على أنه: ”إذا لم نتصرف بشكل جماعي فهناك خطر لعودة تفشي كورونا بشكل يصعب السيطرة عليه”، حسب قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى