مجتمع

الحر يدفع الهولنديين للنوم على الأرصفة وفي حدائق المنازل

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

دفعت موجة الحر الشديدة التي ضربت هولندا وعدة دول في غرب أوروبا خلال هذا الأسبوع وانتهت اليوم الخميس، الكثير من الهولنديين للنوم في حدائق منازلهم و على الأرصفة بحثا عن البرودة.

وسائل إعلام هولندية، نقلت عن بعض السكان قولهم إن ارتفاع درجات الحرارة حرمتهم من النوم، فكان الخيار هو افتراش الأرصفة المقابلة للمنزل أو في حديقة المنزل.

وكانت درجات الحرارة قد وصلت في بعض المناطق الهولندية خلال الأيام الماضية، لأكثر من 36 مئوية خلال النهار، وفي الليل لنحو 25 مئوية.

ونشر بعض الهولنديين صورا على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر افتراش حديقة المنزل والتقاط صور لأطفالهم ، في ظاهرة غريبة تحدث في بلد معروف عنه الطقس البارد ليلا حتى خلال الصيف.

اقرأ أيضا: هولندا تمنع دخول المسافرين القادمين من المغرب

وتعليقا على هذا الأمر، نقلت وسائل إعلام محلية عن “راينوت دي خروت” التي وصفته بـ” عالم النوم” قوله:” إحدى عمليات النوم هي انخفاض طفيف في درجة حرارة الجسم بنحو نصف درجة مئوية، وبما أن الغرفة شديدة الحرارة فإن هذا سيعيق عملية النوم، لكن مع انخفاض الحرارة في الخارج بالتأكيد سيساعد في عملية نوم سريعة”.

يشار إلى أن المنازل الهولندية مصممة بالأصل لمواجهة البرد، وهو ما زاد من حرارة المنازل خلال موجة الحر، الأمر الذي أصاب الكثير من الهولنديين بالأرق، بسبب درجة حرارة غير معتادين عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى