دول ومدن
أخر الأخبار

باحثون: إصابة 6 بالمئة من البريطانيين بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أفاد باحثون في كلية لندن الإمبراطورية، “إمبريال كوليدج”، بأن إجمالي عدد من أصيبوا  بفيروس كورونا في بريطانيا وصل إلى 3.4 مليون شخص، أي ما يعادل 6 في المئة من نسبة سكان البلاد، لافتين إلى أن تلك الإحصائيات أعلى بكثير من النتائج التي تم رصدها خلال الفترة الماضية.

وكانت الحكومة البريطانية قد أصدرت قراراً بتطبيق الحجر الإلزامي مدة 14 يوماً على القادمين من عدة دول بينها أوروبية، ضمن إجراءاتها لمواجهة انتشار الوباء التاجي، منها فرنسا وهولندا وبلجيكا.

إلى جانب ذلك، أشار الباحثون في دراسة أعدوها حول الوباء، إلى أن أعلى معدل إصابة في بريطانيا، قد تم تسجيله خلال شهر حزيران الماضي، موضحين أن نسبة الإصابات الأكبر تم رصدها في العاصمة لندن، بمعدل 13 في المئة من الإصابات.

كما أشار الباحثون إلى أن دراسة اعتمدت على مائة ألف متطوع تم اختيارهم بشكل عشوائي، تعرضوا خلال الدراسة لاختبارات الوخز بالإبر في الأصابع لاكتشاف الأجسام المضادة للفيروس المسبب لكوفيد-19، لافتين إلى أن النتائج أثبتت بأن الأعراق الآسيوية والإفريقية أكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس مقارته بالأعراق صاحبة البشرة البيضاء.

وتأتي الدراسة وسط تحذيرات المنظمات الدولية من موجة إصابات جديدة بالفيروس وانتشار واسع له خلال الأشهر القادمة المتزامنة مع دخول فصل الخريف، في حين سجلت العديد من الدول ارتفاع معدلات الإصابات، من بينها بلجيكا وإسبانيا ولبنان والأردن والولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى