قانون
أخر الأخبار

الدنمارك تلزم المواطنين بالكمامات اعتبارا من 22 آب

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

أعلنت رئيسة وزراء الدنمارك “مته فريدريكسن” اليوم السبت، أن وضع الكمامات سيكون إلزاميا في وسائل النقل العام اعتبارا من 22 أغسطس/أب، وذلك بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

رئيسة الوزراء قالت: إن “الزيادة تعني أيضا تأجيل خطط رفع القيود على حجم التجمعات العامة، مع بقاء الحد عند 100 شخص في الوقت الحالي”. مشيرة إلى أنه “نفعل هذا لأن معدلات الإصابة آخذة في الارتفاع كما أن الأنشطة في المجتمع تزداد أيضاً”.

وكانت الدنمارك من أوائل الدول الأوروبية التي خففت إجراءات العزل العام منذ منتصف أبريل/ نيسان عندما بدا أنها تمكنت من احتواء الجائحة، لكن معدل انتشار الفيروس ارتفع فوق 1.5 في الأسبوع الماضي، وهي الأعلى منذ أوائل أبريل/ نيسان.

اقرأ أيضا: اكتشاف بؤرة لكورونا في أكبر مسالخ الدنمارك

من جانبه، أكد وزير النقل “بيني إنجلبرشت” أن “الارتداء الإلزامي للكمامة سوف يطبق على كل الركاب فوق الثانية عشر من العمر وكذلك السائقين وغيرهم من العاملين في النقل العام.”

وتم التوصل إلى اتفاق يوم الجمعة الفائت على ما يسمى بالمرحلة الرابعة بعد يومين من المحادثات، لذ اتفقت الحكومة والبرلمان أنه “للأسف الوقت ليس مناسبا لتنفيذ الفتح الذي خططنا له للمرحلة الرابعة”. وسجلت الدنمارك 621 وفاة جراء فيروس كورونا ونحو 15 ألفاً و400 إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى