قانون
أخر الأخبار

النمسا تعتقل امرأة انتهكت قواعد الحجر الذاتي

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

اعتقلت الشرطة النمساوية، امرأة (54 من العمر) مصابة بفيروس كورونا، وفرضت عليها غرامة مالية كبيرة، وذلك بعد انتهاكها قواعد الحجر الصحي، وخروجها من المنزل بشكل مستمر لتنشر عدوى الفيروس بين الناس.

 وسائل اعلام نمساوية، أكدت: أن “المرأة كانت تواظب على الخروج من سكنها، رغم طلب السلطات منها البقاء في الحجر المنزلي، متوجّهة بسيارات أجرة إلى المتاجر والحدائق”. مشيرة إلى أن “الشرطة شكت بخروجها مرات عديدة، بعد زيارتها للمنزل للتأكّد من التزامها الحجر وعدم فتحها الباب”.

وضبطت الشرطة الامرأة المصابة بـ”الجرم المشهود وهي تستمتع بجو الصيف، وتم اعتقالها وتغريمها مبلغ 10 آلاف و800 يورو. بينما بررت خروجها بأنها كانت مضطرة للذهاب بنفسها إلى المتاجر للتسوق.

اقرأ أيضا: النمسا.. رجل يقتل والدته وزوجته قبل أن ينتحر

إلا أن الادعاء العام لم يكتف بفرض غرامة مالية، وطالب باستئناف الحكم لتشديده في محاكم الاستئناف.

وكانت النمسا قد شدّدت إجراءات العزل العام، وفرضت قواعد التباعد الاجتماعي تحت طائلة الغرامة المالية الكبيرة.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة النمساوية اليوم السبت تسجيل 303 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال 24 ساعة، ليبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 23 ألفا و179 حالة، اذ تعافى منها 20 ألفا و627 حالة، بينما توفى 728 حالة.

وأشار بيان وزارة الصحة إلى أنه “يتواجد 104 حالات للعلاج بالمستشفيات منهم 21 حالة في العناية المركزة، اذ تم تسجيل أعلى معدل بالإصابات في العاصمة فيينا وبلغت 131 حالة، ويليها النمسا العليا 51 حالة، ثم تيرول 37 حالة، وكارينثيا 33 حالة، بينما لم تسجل ولاية بورجنلاند أي إصابات جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى