مجتمع
أخر الأخبار

تواصل مع اللاجئين.. قس سويدي يعتنق الاسلام

أخبار العرب في أوروبا – السويد

اعتنق قس السويدي (75 عاما) الإسلام، وفاجأ قراره الكنيسة بعد تركه ديانته المسيحية، والهجرة إلى المغرب للاستقرار فيها عقب اعتناقه الإسلام.

التلفزيون السويدي نشر فيلما وثائقياً عن قصة القس ” ليف شتني” الذي كان شاب مغربي لاجئ سببا في اعتناقه الإسلام بعدما رآه يصلي ويقرأ القرآن الكريم، وروى فيه تفاصيل قراره اعتناق الدين الإسلامي وطريقه نحو البحث في الإسلام.

وأعلنت وسائل الإعلام السويدية أن الكنيسة حاولت اقناع شتني بالتراجع عن قراره وأرسلت ممثلة عنها إلى المملكة المغربية لاقناعه بترك الإسلام والعودة لمنصبه، إلا أنه رفض ذلك.

اعتناق القس للدين الإسلامي جاء عقب تواصله مع عدد من الجالية المسلمة بالعاصمة السويدية ستوكهولم، وتحدثوا له عن الدين الإسلامي، قبل أن يقرر النطق بالشهادتين وتغيير اسمه من “ليف” إلى “أحمد”.

اقرأ أيضا: فيديو.. يوتيوبر بريطاني شهير يعتنق الاسلام

ووفقا لما ذكره موقع “SVT Nyheter”، كان يعمل ليف شتني كاهنًا في الكنيسة السويدية لمدة 30 عامًا، منهم 15 عاما كان نشطًا في مقاطعة سكيلينجاريد، إلا أنه قرر قبل 3 سنوات اعتناق الإسلام، بعد تعرفه على الإسلام من خلال اتصاله باللاجئين معظم حياته، اذ كان يرعى مصالحهم.

رحلة القس السويدي من المسيحية إلى الإسلام تحولت إلى فيلمًا وثائقيًا من إنتاج “توماس بليدمان” و”أليكس بوليفين،” وعرض لأول مرة على قناة  “SVT 1” السويدية، وحمل الفيلم عنوان “The Confession”..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى