قانون

الحكومة السويسرية تدرس حظر “حزب الله” اللبناني

 أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

تدرس الحكومة السويسرية حظر جماعة “حزب الله” المسلحة اللبنانية وجميع أذرعها في البلاد.

وذكرت صحيفة “بليك” السويسرية، اليوم السبت، أن الحزب الديمقراطي المسيحي إحدى الكتل المكونة للحكومة، قدم طلبا لحظر “حزب الله”، مشيرة إلى أن المجلس الاتحادي (الحكومة) يدرس الطلب في الوقت الحالي.

الصحيفة ذكرت أن المجلس الاتحادي يريد التحقيق فيما إذا كانت الجماعة في سويسرا، وإعداد تقرير شامل عن وضعها والأفرع التابعة له وأنشطتها في البلاد.

ونقلت عن رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي”غيرهارد فيستر” قوله: “حزب الله  يشكل تهديدا على كل دول أوروبا”، مضيفا أن “حظر حزب الله يمكن في سويسرا من خلال مراقبة خلايا التنظيم بشكل جيد في البلاد”.

وأكد بالقول: “نهدف لإعداد تقرير عن نشاط حزب الله في سويسرا، والمنظمات التي على اتصال به في أراضينا، وما إذا كان يجمع الأموال ويملك حسابات مصرفية نشطة لدينا”.

وأكد أن مقترح حزبه الخاص بحزب الله يشمل “حظر استخدام رموز الجماعة في الأماكن العامة أو في الأفلام والوثائق الدعائية وحظر تجمعات الحزب، ومصادرة أصول التنظيمات التي ترتبط به”.

ويأتي التحرك السويسري بعد أسبوع من حظر ليتوانيا عناصر “حزب الله” من دخول أراضيها لمدة 10 سنوات.

وخلال شهر مايو/أيار الماضي، أصدر البرلمان النمساوي توصية غير ملزمة للحكومة باتخاذ إجراءات قوية ضد الجماعة اللبنانية المرتبطة بإيران.

اقرأ أيضا: سويسرا.. “البقرة الطائرة” تشارك في يوم “بودنفارت”

وكانت الولايات المتحدة إلى جانب بريطانيا وألمانيا وجامعة الدول العربية ودول في الخليج العربي، صنَّفت “حزب الله” تنظيماً إرهابياً.

كذلك صنَّف الاتحاد الأوروبي الجناح العسكري للحزب على أنه إرهابي، في عام 2012.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى