دول ومدن
أخر الأخبار

إسبانيا.. أكثر من 23 ألف إصابة بكورونا خلال 3 أيام

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

أعلنت السلطات الصحية في اسبانيا، عن تسجيل أكثر من 23000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ يوم الجمعة 28 أغسطس/آب، بينما بلغ عدد الإصابات الجديدة أمس الاثنين 2489 حالة، ليصل الإجمالي التراكمي للحالات منذ ظهور الوباء 462858 حالة.

رئيس الطوارئ الصحية “فرناندو سيمون” قال: إن “إسبانيا سجلت أكثر من 23 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد منذ يوم الجمعة، مشيراً إلى أن “معدل الإصابة انخفض بشكل طفيف عن فترة ذروة انتشار الوباء في اسبانيا”.

وأفاد “سيمون”، بأن “141 شخصًا قد توفوا بسبب مرض كورونا في الأسبوع الماضي، ليبلغ اجمالي عدد الحالات 29 ألفًا و94 حالة، بزيادة 83 عن يوم الجمعة.”

بينما وصل إجمالي عدد المصابين منذ بداية الوباء في إسبانيا إلي 462 ألفًا و858 حالة، مقارنة مع 439 ألفًا و286 حالة قبل عطلة نهاية الأسبوع، ووصل عدد المرضى في المستشفى، في الأيام السبعة الماضية، إلى 1656 شخصًا، منهم 133 في وحدات العناية المركزة.

اقرأ أيضا: اسبانيا تبدأ باختبار “لقاح كورونا” على البشر

وأشار “سيمون”: إلى أن “تطور الوباء كان مستقرًا للغاية في الأيام الأخيرة على المستوى العالمي، ونحن في أرقام، على الرغم من أنها لا تزال مرتفعة، يجب وضعها في سياقها في إطار مستوى، للعديد من الحالات التي لا تظهر عليها أعراض” .

كما أوضح مدير الطوارئ: أن “الحالات التي لم يظهر عليها أعراض تمثل ما بين 45 و 50٪ في الأيام الأولى، وجزء كبير من التشخيصات والوفيات تتواجد في مدري، وعلى الرغم من زياده الأعداد، لكن لسنا في مستويات مارس/ اذار وأبريل/ نيسان على الإطلاق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى