تعليم
أخر الأخبار

يواصل انتشاره.. كورونا يغلق 22 مدرسة فرنسية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الخميس، اغلاق 22 مدرسة في عدد من المدن، بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد في أوساط الطلاب والمعلمين، وذلك في ظل ارتفاع معدل الإصابات خلال الأسابيع الماضية.

وزير التربية الوطنية الفرنسي، “جان ميشال بلانكي” قال: إن ” 22 مدرسة، من بينها 12 متواجدة على تراب بلاده و10 في جزيرة لارينيون التابعة للجمهورية الفرنسية، قد أغلقت أبوابها منذ بدء الموسم الدراسي في الأول من سبتمبر/أيلول الجاري”، لافتاً إلى أنه ” تم اكتشاف إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في أوساط التلاميذ وعمال المدارس من معلمين وإداريين على حد سواء”.

وعاد أكثر من 12,4 مليون تلميذ إلى المدارس وسط بروتوكول صحي جديد يفرض على الأساتذة والأطفال ما فوق 11 عاما وضع الكمامات لتفادي تفشي الوباء

إلى جانب ذلك، أوضح الوزير الفرنسي لقناة الإذاعية الفرنسية “أوروبا1: أن “الإصابات المكتشفة تنتشر في بعض جهات العاصمة باريس وفي إحدى ضواحي مدينة ليون وأيضا في مرسيليا وآميين، محددا عدد الأقسام التعليمية المغلقة في المدارس المعنية بالإصابات بأكثر من 100 قسم”.

اقرأ أيضا: فرنسا تسجل حصيلة قياسية بكورنا.. وارتفاع معدل الإصابات في ايطاليا

وأكد المسؤول الفرنسي: أن “الفيروس تسلل إلى هذه المدارس الـ 22 من إصابات موجودة خارج هذه المؤسسات.” مشيراً إلى أن “عددها يبقى ضئيلا مقارنة بالعدد الإجمالي للمدارس عبر كامل أنحاء الجمهورية الفرنسية البالغ 60 ألف مدرسة تحتضن 12 مليون تلميذ”.

يذكر أن عدد الإصابات في فرنسا ارتفع خلال الأسابيع الماضية، اذ سجل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليبلغ اجمالي الإصابات  338.220 إصابة بفيروس كورونا، كما ارتفعت عدد حالات العلاج في المستشفيات والحالات الخطيرة في العناية المركزة خلال الأيام القليلة الماضية، بينما بلغ عدد ضحايا الوباء 30.712 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى