قانون
أخر الأخبار

جونسون يحذر: بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذر رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” من أنه في حال لم يتم إحراز تقدم بحلول 15 أكتوبر/تشرين الأول، فإن بريطانيا ستقبل بالخروج “بدون اتفاق” و”تمضي قدما”.

صحيفة “تليغراف” البريطانية أكدت أن “جونسون يعتزم منح الاتحاد الأوروبي مهلة 38 يوما فقط لتوقيع اتفاق “بريكست” للانسحاب من الاتحاد”. مشيرة إلى أن “المملكة المتحدة لا يمكنها أن تتساهل ولن تتساهل في الأمور الأساسية والتي تعني أن تكون بلدا مستقلا من أجل الحصول على اتفاق تجاري”.

وكانت وسائل الاعلام البريطانية أشارت إلى أن الحكومة البريطانية تعتزم إصدار تشريع يتجاوز أجزاء رئيسية من اتفاق “بريكست” للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، ما ينذر بخطر انهيار المفاوضات مع بروكسل.

اقرأ أيضا: بعد خروج بريطانيا..اسكتلندا تطالب باستفتاء للاستقلال

ونقلت صحيفة “فاينانشال تايمز: عن ثلاثة مصادر مطلعة على الخطة، إن بنودا في تشريع السوق الداخلية والمقرر أن تنشر يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن “تمحو القوة القانونية لأجزاء من اتفاق الانسحاب” في مجالات تشمل المساعدات التي تقدمها الدولة وجمارك إيرلندا الشمالية.

يذكر أن وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان”، كان قد حمّل في الأسبوع الماضي المملكة المتحدة مسؤولية مراوحة مفاوضات خروج هذا البلد من الاتحاد الأوروبي مكانها، واصفا تعاطي لندن مع هذه المفاوضات بالمتعنت وغير الواقعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى