مجتمع

إيطاليا.. مشاركة شعبية ورسمية في جنازة شاب أفريقي قتل بطريقة وحشية

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

شارك مئات الإيطاليين اليوم السبت، في جنازة شاب من أصول أفريقية، قتل بطريقة وحشية على يد أربعة إيطاليين قبل عدة أيام، وأثار هذا الحادث إدانه واسعة سواء على المستوى الشعبي أو الرسمي في البلاد.

والشاب “مونتيرو دوارتي” المولود في إيطاليا وتنحدر عائلته من جزيرة الرأس الأخضر الإفريقية، قتل خلال شجار صباح الـ 6 أيلول/ سبتمبر الجاري في مدينة “كوليفير” في ضواحي العاصمة روما.

ووفقا لمصادر أمنية إيطالية، تم القبض على 4 إيطاليين شاركوا في قتل الشاب، من بينهم شقيقان لهما سوابق في سجلات الشرطة. وحتى الآن لم يوضح المدعون، ما إذا كان القتل بدوافع عنصرية أم لا.

تقارير صحافية إيطالية نقلت عن شهود قولهم إن “دوارتي”، تدخل أثناء رؤية صديق له يتعرض للضرب في الشجار ثم تعرض للضرب المبرح توفي على أثره.

اقرأ أيضا: اليمين المتطرف الإيطالي يطالب بتخصيص حافلات للبيض

وحضر رئيس الوزراء “جوزيبي كونتي” ووزير الداخلية الإيطالي جنازة “دوارتي” البالغ 21 عاما، كما شارك في الجنازة مئات الأشخاص، معظمهم يرتدون قمصانا بيضاء وأقنعة، وساروا باتجاه ملعب رياضي حيث تم تكريم الضحية وصفقوا احتراما أثناء حمل نعشه.

وأبدى”كونتي” استياءه من وفاة الشباب حيث اتصل بعائلته لتقديم تعازيه، وطالب بالعدالة وتساءل ما الذي يعنيه أن يُقتل شخص في إيطاليا لمحاولته مساعدة صديق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى