دول ومدن
أخر الأخبار

غرق امرأة وطفلين قبالة سواحل اليونان

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

قضى 3 مهاجرين غير شرعيين، غرقاً، خلال محاولتهم الوصول إلى السواحل اليونانية، في حين تم انقاد 53 مهاجراً آخرين قبالة جزيرة كريت، وفقاً لما أعلنه خفر السواحل اليوناني.

إلى جانب ذلك، كشف بيان صادر عن خفر السواحل، أن القتلى هم إمرأة وطفلين، وأنه تم انتشال جثثهم من البحر خلال عملية الإنقاذ، التي نفذها عناصره، مساء الاثنين، لافتاً إلى أنه عثر على الجثث الثلاثة على بعد عد 12 ميلا بحريا شرق جزيرة كريت.

وتشهد الجزر اليونانية حالة اكتظاظ كبيرة في أعداد اللاجئين الواصلين إليها خلال الأشهر الماضية، في حين رجحت الحكومة الإيطالية في وقتٍ سابق أن تتصاعد عمليات الهجرة عبر البحر المتوسط خلال الأشهر القادمة، نتيجة الظروف الاقتصادية، التي فرضها وباء كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: السلطات اليونانية تتهم مهاجرين بـ”إحراق” مخيم موريا

في السياق ذاته، أوضحت السلطات اليونانية أن القارب الذي كان يقل المهاجرين، غرق بسبب اشتداد الرياح وارتفاع الأمواج في عرض البحر، مشيرةً إلى أنها تلقت نداءات استغاثة من قبل المهاجرين عبر اتصال أحدهم برقم الطوارئ المخصص لعمليات الإنقاذ.

كما أشارت السلطات اليونانية، إلى أنها لم تتمكن حتى الآن من حصر العدد الإجمالي للمهاجرين، الذين كانوا متواجدين على متن القارب، الامر الذي دفع خفر السواحل لمتابعة عمليات البحث عن ناجين محتملين أو قتلى، حتى الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، دون أن تحدد جنسيات المهاجرين الواصلين إلى أراضيها على متن القارب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى