دول ومدن
أخر الأخبار

كورونا.. البرلمان الايرلندي يعلق اعماله ويحجر على الحكومة

أخبار العرب في أوروبا – ايرلندا

أفاد رئيس البرلمان الإيرلندي “شون أوفيرغيل”، بأن البرلمان علق عمله، وأبلغ أعضاء الحكومة بأن يعزلوا أنفسهم بعد إصابة  وزير الصحة “ستيفن دونيلي” بفيروس كورونا.

رئيس البرلمان “أوفيرغيل” أكد: أنه “بناء على الأحداث التي وقعت، صار ضروريا أن تعزل الحكومة نفسها، ولذلك لا توجد إمكانية للقيام بالعمل ويبقى عمل البرلمان معلقا حتى يوم الثلاثاء المقبل أو حتى صدور توضيحات لي من رئيس الوزراء.”

وقال التلفزيون الرسمي: إنه “دونيلي طلب فحصا خاصا لفيروس كورونا المستجد، بعد ظهر أمس الثلاثاء”، بينما لم يصدر أي تعليق رسمي عن وزارة الصحة أو المكتب الخاص للوزير.

اقرأ أيضا: بعد فضيحة عشاء ايرلندا.. مفوض التجارة الأوروبي يستقيل

في سياق منفصل، أعلن ايرلندا إرجاء إعادة فتح الحانات في دبلن وفرض قيود جديدة على التجمعات بين العائلات، اذ أصيب في الوباء 31549 إيرلنديا حتى الآن، وتوفي 1778 آخرا ، فيما تماثل للشفاء 24 ألف مريض بوباء كوفيد- 19.

وكان وزير الزراعة الأيرلندي، دارا كاليري،قدم  استقال بسبب حضوره هذا الأسبوع مناسبة اجتماعية مع أكثر من 80 شخصا انتهكوا القواعد الصحية المتعلقة بكورونا، وذلك بعد يوم من تشديد الحكومة بشكل كبير للقيود على مستوى البلاد، في محاولة لكبح جماح زيادة إصابات كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى