قانون
أخر الأخبار

المفوضية الأوروبية تكشف عن ميثاق جديد للاجئين

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

دعت رئيسة المفوضية الأوروبية، “أورسولا فون دير لاين”، دول الاتحاد الأوروبي إلى التعامل مع ملف الهجرة واللجوء بشكل مشترك، لافتةً إلى أن الهجرة ظاهرة مستمرة يجب على الأوربيين إدارتها بشكل جيد.

إلى جانب ذلك، أوضحت “دير لاين” أن الهجرة باتجاه الاتحاد الأوروبي، وعلى الرغم مما تخلقه من مشكلات للاتحاد ودوله، إلا أنها تخلق أيضاً فرصاً اقتصادية جيدة، كاشفةً عن قرب إصدار ميثاق أوروبي جديد للتعامل مع ملف المهاجرين، خلال الأيام القادمة.

في السياق ذاته، بينت “دير لاين” أن الميثاق الجديد، يقوم على أساس التضامن، بين الأوروبيين واللاجئين، وعلى المسؤولية الجماعية لحكومات الدول الأوروبية، إلى جانب أنه سيتمحور حول القضايا الإنسانية.

اقرأ أيضا: المفوضية الأوروبية تتجه لالغاء اتفاقية “دبلن”

وتأتي تصريحات “دير لاين” بالتزامن مع تصاعد أزمة اللاجئين العالقين في الجزر اليونانية، وسوء الظروف الإنسانية، التي يعيشون فيها، وسط غياب خطة أوروبية مشتركة لاستقبالهم.

كما اعتبرت المسؤولة الأوروبية أن الوقت قد حان لتقف أوروبا من جديد على قدميها، وتواجه المشكلات التي تعترضها، ليس فقط على مستوى اللاجئين والهجرة وإنما على المستوى الصحي، بالتزامن مع انتشار وباء كورونا المستجد، بالإضافة إلى مشاكل التغير المناخي والأزمة الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى