مجتمع
أخر الأخبار

جنود إسبان يتظاهرون في مدريد

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

تظاهر عدد من الجنود الإسبان في العاصمة، مدريد، احتجاجاً على تدني أجورهم، مطالبين الحكومة برفع رواتبهم الشهرية، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

إلى جانب ذلك، أوضحت تقارير إعلامية إسبانية أن التظاهرة تم تنظيمها من قبل جمعيات عسكرية، دعت إلى مواصلة التظاهر حتى تحقيق مطالب الجنود، لا سيما في ظل الأزمة التي خلفها انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19 في البلاد خلال الأشهر الماضية.

تزامناً، أصدر المتظاهرون بياناً، لفتوا فيه إلى أن الجندي يتقاضى 60 يورو فوق الحد الأدنى للأجور، في حين يمتلك الجيش دبابات تصل قيمتها إلى 11 مليون يورو.

وأضاف بيان الجنود : “لسنا عمالًا رخيصين وصامتين، لا يمكن التشكيك في إطاعة القوات المسلحة للأوامر وسرعة تحركها وأدائها وجاهزيتها، نريد راتبًا منصفًا ومشرفًا”.

اقرأ أيضا: الفضائح المالية قد تنهي النظام الملكي في اسبانيا

كما احتج البيان على تدني أجور جنود الجيش، مقارنةً برواتب أفراد الشرطة والدرك في البلاد، معتبراً ذلك إجحافاً وظلماً بحقهم.

في السياق ذاته، أشارت التقارير إلى أن بداية المظاهرة كانت من أمام البرلمان الإسباني في العاصمة، قبل أن تنتقل إلى مقر وزارة المالية، لافتةً إلى أن الجنود المتظاهرين طالبوا الأحزاب السياسية في البلاد بدعم احتجاجاتهم والعمل على تحقيق مطالبهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى