قانونمجتمع

فرنسا تسمح باستخدام أساور إلكترونية لمراقبة الرجال العنيفين مع المرأة

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الخميس، السماح باستخدام أساور إلكترونية للرجال الذين يمارسون العنف ضد المرأة، وذلك بهدف إبقائهم تحت المراقبة.

وتعمل هذه الأساور على إبعاد الأزواج والأزواج السابقين العنيفين، وتعطي إنذارا في حالة قُرب الشخصين من على مسافة يتم تحديدها.

ووفقا للسطات فإن القرار سيدخل حيز التطبيق اعتبارا من يوم غد الجمعة، مؤكدة أنه سيتم ربط سوار إلكتروني بالمعتدي، لمنعه من الاقتراب من المرأة التي اعتاد الإساءة إليها.

وأوضحت السلطات أنه سيتم تحديد موقع المعتدي، و في حال تجاوزه مسافة الاقتراب المسموح بها، سيتم تنشيط نظام التحذير عبر السوار، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيقه على الرجال الذين يمارسون العنف ضد المرأة، بموجب أمر صادر عن المحكمة.

وفي الوقت الحالي سيتم تطبيقه في خمس مناطق فرنسية، كمرحلة تجريبية على أن يشمل باقي مناطق البلاد بنهاية العام.

اقرأ أيضا: إغلاق المطاعم في مرسيليا.. فرنسا تعلن عن قيود جديدة لمكافحة كورونا

وتعد فرنسا من أكثر الدول الأوروبية التي تتعرض فيها النساء للعنف، حيث لقيت 146 امرأة حتفها في فرنسا العام الماضي، و121 في 2018، نتيجة هجوم وأعمال عنف من قبل أزواجهن أو شركائهن في المسكن، بحسب بيانات رسمية.

لكن وفقا لـ”مارلين شيابا”، وزيرة المواطنة والمساواة الفرنسية، فإن البلاد شهدت انخفاضا في جرائم قتل النساء منذ أوائل 2020، لاسيما خلال فترة الإغلاق بين آذار/ مارس وأيار/ مايو الماضيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى