دول ومدن
أخر الأخبار

خوفاً من كورونا.. 40% من البريطانيين يمتنعون عن زيارة الطبيب

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشف استطلاع حديث للرأي، أن ثلثي المرضى تجنبوا الذهاب إلى الطبيب في الأشهر الـ 6 الاخيرة، رغم احتياجهم للمساعدة الطبية، وذلك بسبب مخاوف تتعلق بعدوى فيروس كورونا.

الاستطلاع الذي أجرته صحيفة “ديلي ميل” كشف أن “ما يقرب من 40 في المئة، سيؤجلون محاولة الحصول على استشارة الطبيب بسبب مخاوف تتعلق بعدوى فيروس كورونا” مؤكداً أن “ثلثي المحتاجين لاستشارة الطبيب العام منذ 1 أبريل لم يتمكنوا من الحصول على موعد، لكنهم تلقوا عروضا للاستشارات الطبية عن بعد.”

وقال 6 من كل 10 أشخاص شملهم الاستطلاع، إنهم “قلقون بشأن الوصول إلى العمليات الجراحية هذا الشتاء، في حالة مرضهم أو أحد من أفراد أسرهم”.

من جانبها، أوضحت الرئيسة التنفيذية لجمعية المرضى في المملكة المتحدة “راشيل باور”: أن “العلاقة بين الأطباء والمرضى عانت من تمزق عميق، اذ لا يزال من السهل العثور على مرضى يكافحون لرؤية طبيبهم العام”.

اقرأ أيضا:بريطانيا تعتقل متظاهرين في احتجاجات “كورونا”

وتوقعت الصحيفة البريطانية فرض إغلاق جديد بسبب الموجة الثانية، قد يتسبب في وفاة مايقرب من 75 ألف شخص، بسبب التأخر في تشخيص الأورام السرطانية والعمليات الملغاة، وتجنب المرضى الذهاب لأقسام الطوارئ.

يذكر أن الحكومة بريطانيا قرضت الأسبوع الماضي تدابير جديدة ألزمت الناس بالعمل من المنزل،  وأمرت المطاعم والحانات بالإغلاق مبكرا لمواجهة موجة ثانية سريعة الانتشار من كوفيد-19 مع فرض قيود جديدة قد تستمر ستة أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى