أخبارطفولةقانون
أخر الأخبار

السويد.. نزع الحضانة والسجن لرجل عراقي بتهمة تهديد أطفاله

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أصدرت محكمة بمقاطعة إسكيلستونا جنوب السويد، أمس الأربعاء، حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة على رجل عراقي ، وذلك بعد إدانته بإساءة معاملة أطفاله

كما قضت المحكمة بنزع نزع حضانة الأب والعائلة للإطفال وتحويل رعايتهم لهيئة الرعاية الاجتماعية السويدية (السوسيال).

وبحسب المحكمة فإن الأب وهو رب العائلة قام بتهديد أطفاله وإساءة معاملتهم في عدة مناسبات، منها الاعتداء الخطير عليهم، والتهديد غير القانوني، فضلا عن انتهاكات تتعلق برعاية الأطفال.

وجاء في الحكم الصادر أن الرجل صوب سلاحا إلى أحد أطفاله وهدد بفتح ثقب كبيرة في صدره، كما زُعم أن الرجل قيد قدمي آخر وباطن قدميه بحزام.

وتؤكد المحكمة في قرارها أن التهديدات والانتهاكات العديدة وقعت أمام أعين الأشقاء الآخرين في الأسرة، مشيرة إلى أنه بعد التأكد من وجود الاثباتات والشهود تم الحكم على الرجل بالسجن 42 شهرا( ثلاث سنوات ونصف).

كما فرضت الحكمة على الرجل المتهم بدفع مبلغ وقدره 170 ألف كرون سويدي ( 14280يورو) كتعويض للأطفال.

اقرأ أيضا: راديو السويد: زيادة ظاهرة اتصال الأطفال والمراهقين بالسوسيال لابتزاز والديهم

يشار إلى دائرة “السوسيال” في السويد تأسست بهدف حماية الطفل عندما يكون عرضة للإهمال الواضح من قبل عائلته، كأن يتعرض للعنف الجسدي والنفسي، أو كأن يكون أحد أفراد الأسرة مدمنا للمخدرات.

ويمكن للدائرة في حال تلقت معلومة بوجود خطر يهدد الطفل، سحبه من عائلته فورا بسلطة القانون وفتح تحقيق في الأمر، ثم وضعه عند “عائلة مضيفة” بموجب قرار يصدر عن المحكمة الإدارية في كل بلدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى