أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بحيلة غريبة.. رجل يفلت من دفع فواتير 20 مطعما في إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

تمكن لص في إسبانيا من الإفلات من دفع فواتير 20 مطعما بواسطة حيلة ماكرة وغريبة، حسبما أفاد صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

الصحيفة قالت أمس الأول الجمعة، إن “إيداس جي” البالغ من العمر 50 عاما، تمكن من تنفيذ حيلته 20 مرة في مطاعم مختلفة في إسبانيا، مدعيا إصابته بنوبات قلبية، وذلك قبل أن تنجح الشرطة الإسبانية في القبض عليه.

وفقا للصحيفة فإن المتهم الذي يحمل الجنسية الليتوانية ويعيش بمدينة أليكانتي شرق إسبانيا، كان يمسك بصدره ويسقط على الأرض كما لو كان يعاني نوبة قلبية، مشيرةً إلى أنه “قدَّم أداء تمثيليا رائعا”.

وذكرت بأن الرجل تنكر بهيئة سائح روسي وخلط عدة لغات معا، مشيرة إلى أنه كان يطلب عناصر متعددة في قائمة الطعام قبل أن يتظاهر بإصابته بنوبة قلبية.

وقالت إن المحتال الذي كان يرتدي دائما ملابس أنيقة، ودأب على طلب طبق رئيسي لذيد من المقبلات أو جراد البحر، ثم يتناول بعض المشروبات.

لكن حظ “إيداس” العثر أوقعه في شر أعماله في المرة العشرين، إذ لفت انتباه مدير أحد المطاعم أثناء محاولته الفرار.

ونقلت الصحيفة عن مدير المطعم، ويدعى “مويسيس دومينيك” قوله، إن اللص عندما حاول القفز سقطا أرضا، مضيفا :”لقد كان الأمر مسرحياً للغاية، فقد تظاهر بالإغماء وسقط على الأرض”.

اقرأ أيضا: لص في بولندا يسرق مجوهرات بعدما تنكر بهيئة تمثال

وطلب اللص اثنين من المشروبات والمأكولات البحرية، ليتلقى بعدها فاتورة بقيمة 34.85 يورو. عقب ذلك، طلب الحصول على رعاية طبية مدعيا إصابته بمشكلات في القلب، وبالفعل أُدخل إلى المستشفى.

وبعد هذه السلسلة الطويلة من عمليات الاحتيال، سُجن الرجل لمدة 42 يوما، إلا أن جرائمه صُنِّفت على أنها بسيطة، إذ كانت كل فاتورة تتراوح بين 15 و70 يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى