دول ومدن
أخر الأخبار

العاصفة باربرا تضرب بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

توقع مكتب الأرصاد الجوية البريطاني، هطول أمطار أو زخات مطر في العديد من المناطق اليوم الأربعاء، مشيراً إلى أن “الأمطار تكون غزيرة في الجنوب الشرقي، بسبب العاصفة باربرا”.

رئيس مكتب الأرصاد الجوية “فرانك سوندرز” أكد: أنه “لا توجد مؤشرات في التوقعات لبقية شهر أكتوبر لظروف الطقس، ومن المحتمل تساقط ثلوج كثيفة، ويقتصر ذلك على التلال الاسكتلندية”.

بدوره حذر الخبير في مكتب الأرصاد الجوية البريطانية، “أولي كلايدون”: أن “العاصفة ستجلب بعض الرياح والأمطار إلى أجزاء من المملكة المتحدة، والرياح يمكن أن تكون قوية بشكل خاص عبر “المواقع الساحلية المكشوفة” وعبر مضيق دوفر.

وأشار خبير الطقس “كلايدون” إلى أنه ” سيكون هناك 22 إنذارا أو تحذيرا بشأن فيضانات في بريطانيا، منها 12 في إنجلترا و7 في اسكتلندا و3 في ويلز”.

اقرأ أيضا: بريطانيا تشدد إجراءات كورونا في مانشستر الكبرى

إلى جانب ذلك أضاف خبير الأرصاد الجوية: “أي معابر للعبارات يمكن أن تكون صعبة للغاية كما يواجه ركاب العبارات تأخيرا في مواعيد رحلاتهم وإلغاء بعضها مع صدور تحذيرات للسائقين بضرورة توخي أقصى درجات الحذر”.

وأكد “كلايدون”: أن “هبوب الرياح يمكن أن تصل إلى 40 ميلا في الساعة عبر مضيق دوفر،والرياح سوف تشمل كل البلاد ولكن الرياح الأقوى وهي أشبه بالعاصفة   تقتصر على جنوب شرق المملكة المتحدة”.

يذكر أن  العاصفة باربرا قد ضربت إسبانيا والبرتغال قبل أن تصل إلى بريطانيا، وتسببت بأعاصير شديدة وأمطار غزيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى