تعليم
أخر الأخبار

معلمو ألمانيا قلقون من مصير مشابه لزميلهم الفرنسي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حذرت السياسية الألمانية في الحزب الديمقراطي الاشتراكي، “لالي أكغون”، من احتمالية تكرار حادثة قتل المدرس الفرنسي على يد احد طلابه، مع بعض المعلمين الألمان.

إلى جانب ذلك، كشفت “أكغون” أن عدد من مدرسي مدينة كولن في ولاية شمال الراين، تعرضوا للتهديد من قبل “متشددين إسلاميين” على حد وصفها، لافتةً إلى أن “مجموعة معلمين أرسلوا لها رسائل عبروا خلالها عن خوفهم من التعرض لاعتداءات من قبل بعض الطلاب على خلفية بعض الدروس الموجودة في المنهج الدراسي”.

وكان مدرس تاريخ فرنسي، قد قتل الجمعة الماضية على أحد شاب يبلغ من العمر 19 عاماً، في العاصمة باريس، وذلك بعد عرض المدرس صوراً وروسوماً كاريكاتيرية مسيئة للإسلام وللنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

في السياق ذاته، أشارت السياسية الألمانية والعضو السابق في البرلمان الألماني، إلى أن المعلمين، الذين تواصلوا معها أكدوا لها تعرضهم لعنف لفظي من قبل بعض الشباب لقمع تنوع الآراء في الفصول الدراسية وبينهم من يهددون المعلم بشكل علني أو خفي، على حد قولها.

اقرأ أيضا: “ليست جريمة”.. تعرف على ما قاله المدرس الفرنسي قبل قتله

من جهته، أشار نائب رئيس اتحاد التعليم والعلوم، “سيباستيان كريبس”، إلى أن التهديدات للمعلمين تأتي بطبيعة الحال من الأسر المتشددة بما فيها، الأسر الأصولية المسيحية.

وتعتبر ولاية شمال الراين، أكثر الولايات الألمانية التي ينتشر فيها المسلمين، لا سيما من الأصول التركية والسورية، بالإضافة إلى البوسنية والإيرانية والأفغانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى