قانون
أخر الأخبار

إيطاليا تصدر مرسوماً لتشديد “قيود كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وقع رئيس الحكومة الإيطالية، “جوزيبى كونتى” اليوم الأحد، مرسوماً جديداً، لتشديد الإجراءات والقيود المتبعة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك اعتباراً من يوم غد الاثنين حتى ٢٤ نوفمبر/تشرين الثاني.

المرسوم الجديد، يفرض إغلاق حمامات السباحة والصالات الرياضية والمسارح ودور السينما، إضافة إلى إغلاق المحال التجارية والحانات والمطاعم في الساعة 18:00 مساء، والسماح لفتح أبوابها أيام الأحد وفي الأعياد، ويصبح المرسوم سارياً من يوم غد الاثنين.

ويأتي تشديد إجراءات مكافحة انتشار الفيروس في ظل ارتفاع عدد الحالات اليومية التي وصلت يوم أمس  السبت إلى 19 ألفا و644 في الساعات الـ24 الأخيرة و151 حالة وفاة.

المرسوم الجديد يلزم استخدام الأقنعة في جميع الأوقات، ويوصى بتجنب الزيارات بين الأشخاص الذين لا يعيشون في نفس المنزل.

ومن المقرر أيضا إغلاق صالات الألعاب الرياضية وحمامات السباحة والمنتجعات الصحية، وكذلك المراكز الثقافية والاجتماعية ومراكز الترفيه والمتنزهات، بينما ستظل الحدائق وملاعب الأطفال مفتوحة.

اقرأ أيضا: إيطاليا.. احتجاجات على حظر التجوال الليلي في روما

كما سيتم إغلاق المسارح ودور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية وكذلك تلك الموجودة في الهواء الطلق، وسيتم حظر جميع أنواع تنظيم الفعاليات والمؤتمرات ولن يسمح بافتتاح منتجعات التزلج.

الحكومة لم تحظر التنقل بين المناطق، لكنها توصي بشدة جميع الأشخاص بعدم السفر إلى بلد غير محل إقامتهم، إلا في حالات الضرورة القصوى.

وشهدت عدد من المدن الإيطالية احتجاجات على فرض حظر التجوال الليلي وتطبيق الإجراءات الجديدة، ومواجهات بين المتظاهرين والشرطة التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى