دول ومدن

عشية قرارات “صعبة”.. فرنسا تسجل حصيلة وفيات قياسية بكورونا

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

سجلت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الثلاثاء، حصيلة يومية قياسية في وفيات فيروس كورونا، في وقت أكد فيه وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانان”، أنه من المتوقع أن تتخذ حكومة بلاده قرارات صعبة لمحاربة تفشي وباء كورونا خلال الساعات المقبلة.

وقالت وزارة الصحة مساء الثلاثاء، إنه تم توثيق 523 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة وفيات يومية منذ نيسان/ أبريل الماضي.

الوزارة أوضحت أن حصيلة اليوم تضمت الوفيات في المستشفيات التي يتم الإبلاغ عنها على أساس يومي، بالإضافة إلى 235 حالة وفاة في دور المسنين خلال الأيام الـ4 الماضية.

إلى جانب ذلك، شهدت حصيلة الإصابات بالفيروس ارتفاعا، حيث سجلت السلطات 33 ألفا و417 حالة، مقارنة مع يوم أمس (نحو 27 ألف )، فيما سجل يوم الأحد الحصيلة الأعلى حتى الآن بواقع 52 ألف حالة.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس في فرنسا حتى اليوم، مليونا و138 ألف حالة، توفي منهم 34 ألفا و716 شخصا.

وكان وزير الداخلية الفرنسي قال صباح اليوم، إن الوضع الصحي الحالي في البلاد “سيء للغاية بالنسبة إلى جميع الفرنسيين”.

اقرأ أيضا: “إبليس باريس”.. رسم كاريكاتوري لـ”ماكرون” يثير تفاعلا في فرنسا

وقال “دارمانان” حسبما ذكرت إذاعة “فرانس إنتير” الإخبارية :”إن فرنسا تتجه نحو تشديد الإجراءات مثل جميع الدول الأوروبية المجاورة”.

إلى ذلك، من المنتظر أن يتوجه الرئيس الفرنسي”إيمانويل ماكرون” غدا الأربعاء بخطاب يحدد فيه الإجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها للحد من تفشي الفيروس.

 وسبق أن دعا مختصون في علم الفيروسات في فرنسا، السلطات إلى إعادة فرض إغلاق شامل للحد من انتشار الوباء في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى