اقتصاد واعمال

اقتصاد إيطاليا يعود لمستويات ما قبل الجائحة في الربع الثالث

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

كشفت بيانات معهد الإحصاء الإيطالي في تقريره الشهري الصادر أمس الجمعة، أن الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا قفز 16.1% خلال الربع الثالث.

المعهد أكد بأن هذا الرقم يزيد كثيرا على المتوقع في هذا الربع مقارنة بـالأشهر الثلاثة السابقة، في انعكاس لانتهاء إجراءات العزل العام.

ووفقا للمعهد فإن هذه المؤشرات تشمل قطاعات متنوعة في الاقتصاد الايطالي، مؤكدا بأن هذه المستويات لم تسجل سوى قبل الأزمة الصحية لفيروس كورونا.

ورغم ذلك، فإن المعهد أكد بأن التوقعات للأشهر المقبلة ما زالت تكتنفها الضبابية، منوها بأن التعافي الآن بات يواجه تهديدات بالخروج عن مساره بفعل ارتفاع إصابات كورونا وعودة مناطق في البلاد للإغلاق مجددا .

وسبق أن توقعت الحكومة الإيطالية أن ينكمش الاقتصاد لهذا العام بنحو 9 % هذا العام بسبب الوباء.

اقرأ أيضا: لمكافحة الهجرة.. إيطاليا تكشف عن خطة “تعاون وثيق” مع تونس

من جهة ثانية، أعاد وزير الصحة الإيطالي “روبرتو سبيرانزا” التأكيد على ضرورة التمسك بالقيود الجديدة الصارمة للحد من تفشي وباء كورونا، حيث لا تزال البلاد تشهد احتجاجات ضد هذه القيود.

وقبل عدة أيام دخلت أربعة أقاليم إيطالية وهي: “لومباردي”، “ليدمونت”، “فال داوستا”، و”كالابريا”، في حالة إغلاق. وتم تطبيق إجراءات أقل صرامة في بقية أجزاء البلاد.

واشتكى حكام المناطق المتضررة من عمليات الإغلاق من أن قرار إغلاقها استند إلى معايير صحية تعسفية، في وقت هدد البعض برفع دعاوى قضائية ضد هذا القرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى