قانون
أخر الأخبار

لمواجهة التطرف.. المفوضية الأوروبية تدعو لإعادة المهاجرين المخالفين إلى بلدانهم

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

طالبت المفوضية الأوروبية، الدول الأوروبية إلى إعادة المهاجرين، والأجانب المخالفين في بلدان الاتحاد إلى بلدانهم الاصلية، واستخدام الطرق المتاحة لتحقيق ذلك، لتجنب تأجيج التطرف.

المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية “إيلفا جوهانسون قالت: إن “عمليات الإعادة يجب أن تمر عبر مضاعفة الاتفاقات حتى تستعيد البلدان الأم رعاياها المخالفين في الاتحاد الأوروبي، الذي دخله أكثر من 140 ألف مهاجر بشكل غير قانوني العام الماضي”.

وكانت “أورسولا فون دير لاين” رئيسة المفوضية الأوروبية قد كشفت أمس الجمعة، عن أن تفاصيل إصلاح “شنغن” المقبل، مؤكدة أنه سيحافظ على حرية التنقل داخل المنطقة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه سيكون هناك تشديد للضوابط على الحدود الخارجية.

إلى جانب ذلك، أكد مفوضة الشؤون الداخلية: أن “المفوضية تحتاج إلى عقد المزيد من اتفاقات إعادة القبول مع الدول الأم.. ويجب استخدام جميع الإمكانيات المتاحة لتحقيق ذلك، بما يشمل المساعدات الدولية واتفاقات التجارة والتأشيرات والبرنامج الأوروبي للتعليم”.

اقرأ أيضا: وزير إسباني: بلادنا بحاجة إلى المزيد من المهاجرين

وأوضحت “جوهانسون”، أنه “يمكن للمفوضية منذ بداية عام 2020، أن تجعل شروط منح التأشيرات أكثر مرونة على مستوى تعاون الدول مع اتفاقات إعادة القبول”. مشددة على أنه “إذا لم نكن قادرين على أن نكون أكثر كفاءة فيما يتعلق بالإعادة، سنواجه خطر تصاعد التطرف وخطر فقدان دعم المواطنين الأوروبيين”.

وأكدت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية: أن “السبب يعود إلى أن المواطنين الأوروبيين، مستعدون لاستقبال الأشخاص الذين يحتاجون إلى الحماية الدولية” مشيرة إلى أنهم “يريدون التمييز بين أولئك الذين لديهم الحق في البقاء ويجب دمجهم، والذين لا ينوون البقاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى