دول ومدن
أخر الأخبار

سفينة حجر جديدة.. وصول 150 مهاجراً إلى جزيرة “لامبيدوزا”

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أفادت السلطات الإيطالية، بوصل  3 قوارب تحمل ما يزيد عن 150 مهاجراً إلى سواحل جزيرة “لامبيدوزا”، مشيرة إلى أن “عمليات الرسو والهجرة لا تتوقف”.

مصادر أمنية إيطالية أكدت، أن :عمليات رسوّ قوارب الهجرة على سواحل لامبيدوزا التابعة لمحافظة أغريجنتو، تستمر بدون توقف،  وتم إنقاذ ثلاث قوارب قبالة الجزيرة من قبل رجال دوريات قوات الشرطة المالية وهيئة حماية الموانئ”

وأوضحت المصادر أنه “بعد منتصف ليلة الاثنين/الثلاثاء تم  اعتراض قارب يحمل 43 شخصًا من قبل الدويات:. لافتة إلى أنه “تم وصول 15 مهاجراً آخرين صباح أمس الثلاثاء من قبل هيئة حماية الموانئ، كما اعترضت الشرطة المالية قاربًا يحمل حوالي 100 مهاجر”.

اقرأ أيضا: بلدية باريس تفتتح مركزا لاستقبال المهاجرين خلال النهار

إلى جانب ذلك، أكد المصادر الأمنية أنه “في الوقت نفسه، انتهت عمليات نقل 306 مهاجرين الى سفينة (سوبريما) للحجر الصحي، والتي كان هناك 762 شخصًا على متنها أصلاً، من بينهم 81 مصابًا بفيروس كورونا”.

ولفتت السلطات الإيطالية، إلى أن “سفينة (سوبريما) ستبحر قريبًا إلى ميناء أوغوستا جنوب شرق صقلية، لمواصلة إفراغ النقطة الساخنة في منطقة كونترادا إيمبرياكولا، اذ وصلت الى لامبيدوزا سفينة (أتزورّا) للحجر لتحل محل الأولى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى