دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تتجه لمزيد من القيود.. والحكومة تناقش مقترحات أكثر صرامة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت مصادر إعلام ألمانية عن توجه حكومة المستشارة، “أنجيلا ميركل” إلى فرض المزيد من القيود على الحياة العامة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

كما لفتت المصادر إلى وجود قائمة جديدة من القيود، التي من المقرر أن تناقشها الحكومة الاتحادية، اليوم، الاثنين، لإقرارها والعمل بها، ضمن خطة حكومية للحد من ارتفاع معدل العدوى.

وتأتي المقترحات الجديدة بعد أسبوعين من إقرار الحكومة سلسلة إجراءات تستهدف مكافحة الوباء التاجي، والتي كان من المقرر أن تبقى حيز التنفيذ حتى نهاية الشهر الجاري.

في السياق ذاته، تضمن المقترحات، عدم السماح بالبقاء في الأماكن العامة إلا مع أفراد الأسرة وحد أقصى شخصين من منزل آخر، وتقليص الاتصالات خارج المنزل إلى الحد الأدنى والحاجة الضرورية، بالإضافة إلى حث المواطنين على العودة إلى منازلهم للحجر الصحي على الفور متى ظهرت عليهم أعراض البرد، وخاصة أعراض الجهاز التنفسي، على أن يبقوا بالحجر لمدة تتراوح بين خمسة إلى سبعة أيام حتى تهدأ الأعراض.

وشملت المقترحات تجنب الاحتفالات الخاصة تمامًا حتى عيد الميلاد، وأن يلتقي الأطفال والشباب مع صديق فقط في أوقات فراغهم، إلى جانب اقتصار التجمعات الخاصة على الاجتماعات مع أسرة واحدة أخرى.

اقرأ أيضا: “ألتماير”: على الألمان التأهب لخمسة أشهر من الإجراءات الصارمة

كما تتضمن المقترحات ضرورة الالتزام بقواعد النظافة الصارمة لمدة أسبوع، قبل زيارة الأقارب الأكبر سنًا أو الأشخاص المعرضين للخطر، بالإضافة إلى يجب تجنب الرحلات غير الضرورية والرحلات اليومية السياحية.

وكان وزير الاقتصاد الألماني، “بيتر ألتماير”، قد استبق اجتماع الحكومة، بالتأكيد على أهمية أن يستعد المواطنين الألمان لما يتراوح بين أربعة وخمسة أشهر أخرى من القيود الصارمة، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا، مشدداً على أن ألمانيا تحذر من تخفيف القيود بسرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى