دول ومدن
أخر الأخبار

كورونا يطرق باب رئيس الوزراء البريطاني مجدداً

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، “بوريس جونسون”، دخوله إلى الحجر الصحي الطوعي، وذلك بعد طلب رسمي من قبل هيئة الصحة الوطنية في بريطانيا.

وأشار المكتب في بيانٍ له، أن “جونسون” قد خالط أحد الأشخاص، الذي تنين لاحقاً أنه مصاب بكورونا، لافتاً إلى أن “جونسون” حتى الآن لا يعاني من أي أعراض تشير إلى إمكانية إصابته بالوباء التاجي، وأنه يتمتع بصحة جيدة.

يذكر أن رئيس الحكومة البريطانية، قد أصيب في نيسان الماضي، بكورونا، خلال الموجة الأولى من انتشار الفيروس، حيث أعلن خبر الإصابة بنفسه، لافتاً حينها إلى أنه يعاني من أعراض صعبة جداً.

كما أوضح البيان الرسمي، أن “جونسون” سيواصل ممارسة مهامه حالياً من مقر الحجر الصحي، بانتظار نتائج الاختبارات، التي أجريت له.

اقرأ أيضا: كورونا بريطانيا.. 12600 إصابة وجونسون: الارتفاع يتماشى مع التوقعات

يذكر أن “جونسون” قد أكد في وقتٍ سابق، أن بلاده تمر بلحظة حرجة في مواجهة فيروس كورونا، بعد إعلانه إجراءات جديدة لمنع موجة ثانية من الوباء، في حين شدد كبير المستشارين العلميين، “بارتريك فالانس”، أن الأمور في بريطانيا خرجت عن السيطرة.

يشار إلى أن وزارة الصحة البريطانية، قد سجلت نهاية الأسبوع الماضي، ارتفاعاً حاداً لمؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، اذ رصدت 33470 إصابة جديدة بكورونا، خلال 24 ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى