دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا.. ارتفاع أعداد المهاجرين في “مراكز الإعادة”

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أكدت وزيرة الداخلية الإيطالية “لوتشانا لامورجيزي”، أن أعداد المهاجرين أصبحت كبيرة في “مراكز الإعادة”، لافتة إلى أن “السطلات تبحث عن مراكز أخرى لتوزيعهم عليها”.

الوزيرة “لامورجيزي” قالت: “من الضروري أن تكون مراكز الإعادة (CPR) كأبواب دوارة، اذ يجب على المهاجرين البقاء فيها لفترة قصيرة قبل إعادتهم إلى اوطانهم، والسماح للوافدين الجدد الذين لا يحق لهم البقاء في بلادنا، بان يحلوا محلهم في المركز”.

وكانت الداخلية الإيطالية، أكدت في وقت سابق، أن سلطات بلادها سجلت زيادة كبيرة في تدفقات المهاجرين منذ بداية العام، اذ  تم تسجيل وصول 32 ألف مهاجر منذ بداية 2020.

إلى جانب ذلك، أشارت الوزيرة الإيطالية، إلى أن “الإقامة المطولة التي تصل الى 180 يومًا، أدت الى وقف إمكانية إدخال أشخاص آخرين ممن لا يحق لهم البقاء في إيطاليا، الى الـ(CPR) ، لذلك نحاول تحديد مراكز أخرى، بالاتفاق مع حكام الأقاليم، ونقوم بإجراء مسح على المقاطعات لمعرفة مدى استعدادها”.

اقرأ أيضا: بسبب التعصب الديني.. ايطاليا تعتقل 268 مهاجراً وتطرد 2700

وأفادت المسؤولة الإيطالية، بأن “5 سفن للحجر الصحي للمهاجرين، تنتشر على طول ساحل صقلية”، موضحة أنه “على متن هذه السفن، هناك 2730 شخصًا”.

يذكر أن “المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية” أكد في تقرير صدر قبل نحو اسبوعين، أن 1923 مهاجرا غير شرعي تمكنوا من الوصول إلى السواحل الإيطالية عبر تونس، خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى