دول ومدنقانون

اشتباكات بين مهاجرين عرب في جزيرة “سردينيا” الإيطالية

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

وقعت اشتباكات بين صفوف مهاجرين عرب في جزيرة “سردينيا” أمس الأول الثلاثاء، ما تسبب بإصابة أربعة أشخاص بجروح، بحسب ما ذكرت الشرطة الإيطالية.

وأوضحت الشرطة أمس الأربعاء، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مجموعة من المهاجرين الجزائريين الذين يقيمون في مركز الاستقبال “المنستير”، مؤكدة أن هذا المركز يستضيف حاليا أكثر من 200 شخص.

في السياق، قال متحدث باسم الشرطة المحلية “كان علينا إدارة اشتباكات عنيفة جديدة”، مضيفا بأنه تم التعرف على الأشخاص المسؤولين عن الاشتباكات والإبلاغ عنهم، دون الإشارة عن إسباب وقوع هذه الاشتباكات.

وشدد المتحدث على أن ما يقلق الشرطة حاليا أكثر، هي المشكلة المرتبطة بفيروس كورونا، موضحا بأنه “مر أكثر من 15 يوما منذ أن تم إجراء اختبارات فيروس كورونا للوافدين الجدد”.

اقرأ أيضا: غالبيتهم من تونس.. إيطاليا: وصول 32 ألف مهاجر منذ بداية العام

وتابع “لقد حصرنا أكثر من 200 شخص معا، بعد أن وصلوا في أوقات مختلفة، وهم يعيشون في تقارب تام، دون معرفة احتمالات انتشار الفيروس”.

وبحسب المتحدث فإن مركز “المنستير” للمهاجرين بات مهددا بأن يصبح “بؤرة محتملة للأشخاص المصابين، الذين يتعاملون يوميا مع جميع العاملين في قوة الشرطة”، معتبرا بأن كل يوم يمر دون إجراء الفحوصات الطبية اللازمة هو “يوم إضافي من المخاطر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى