أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع التضخم في ألمانيا خلال يناير الماضي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

استمر معدل التضخم في ألمانيا في مستوى مرتفع مع بداية العام 2023، حيث ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 8.7% خلال يناير/كانون الثاني الماضي مقارنة بما كانت عليه في الشهر ذاته من العام الماضي، وذلك استنادا إلى بيانات أولية أصدرها اليوم الخميس، المكتب الاتحادي للإحصاء.

وجاءت هذه النسبة لتخالف لتوقعات وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، الذي توقع في نهاية يناير انخفاض معدل التضخم المرتفع بشكل كبير منذ فترة في بلاده.

وقال هابيك في نهاية الشهر الماضي إنه من المتوقع أن يبلغ المتوسط السنوي للتضخم لـ 2023 نسبة 6%، بعدما بلغ 7.9 % العام الماضي، مضيفا أنه “خلال العام” سيتم كبح التضخم، وسيمكن عكس هذا الاتجاه”.

اقرأ أيضا: لاستيعاب اللاجئين.. دراسة تؤكد حاجة ألمانيا لـ 600 ألف شقة إضافية

من جهة ثانية،انخفض الناتج الصناعي في ألمانيا أكثر من المتوقع في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفقا لبيانات أصدرها مكتب الإحصاءات هذا الأسبوع.

المكتب أوضح أن الناتج الصناعي لأكبر اقتصاد أوروبي انخفض 3.1% مقارنة بالشهر السابق، في حين كان محللون أشاروا إلى انخفاض بمعدل 0.7%، مشيرا إلى أن الانخفاض كان أكثر حدة في القطاعات الصناعية كثيفة الاستهلاك للطاقة، إذ تراجع الإنتاج 6.1% في ديسمبر/كانون الأول مقارنة نوفمبر/تشرين الثاني الماضيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى