أخباردول ومدن
أخر الأخبار

موجة الحر تشتد في إيطاليا.. وحرائق الغابات ترهق رجال الإطفاء

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تشتد موجة الحر المستمرة التي تضرب إيطاليا اليوم الجمعة، إذ من المتوقع أن يكون أكثر الأيام سخونة، في وقت تعيش فيه 16 مدينة بالبلاد على وقع حالة تأهب قصوى، ومن ضمنها مناطق تضررت بفعل الحرائق.

ومن المتوقع أن تقترب درجة الحرارة بمدينة ميلانو من 40 درجة، وأن تصل إلى 39 درجة في بولونيا وروما. بينما حطمت مدينة بافيا الشمالية الرقم القياسي لدرجة الحرارة بتسجيلها 39.6 درجة أمس الخميس.

من جهة ثانية، يواصل رجال الإطفاء القيام بعشرات التدخلات منذ أمس لإخماد الحرائق.

ويوجد أكبر حريق في توسكانا بالقرب من ماساروسا، حيث دمر 860 هكتارا وتسبب في إجلاء حوالي ألف شخص، وقد فتحت النيابة العامة تحقيقا في أسباب هذه الكارثة التي يشتبه في أنها “مفتعلة”

وقالت فرقة الإطفاء إن بين 15 يونيو/ حزيران و21 يوليو/ تموز الجاري، جرى إحصاء أكثر من 32 ألفا و900 عملية في مختلف أنحاء إيطاليا، أي أكثر بواقع نحو أربعة آلاف مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وتوفي رجل شرطة وهو أيضا من موظفي الدفاع المدني، أمس في بلدية بريبوتو على الحدود الإيطالية السلوفينية، خلال عمليات مكافحة الحرائق.

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد بلاغات التحرش الجنسي في الجيش البريطاني

وعلى الجانب الآخر من جبال الألب في ألمانيا، قالت الشرطة، اليوم الجمعة، إن حريق غابات اندلع على قمة جبل على بعد كيلومترات قليلة من قلعة “نويشفانشتاين” الشهيرة عالميا.

ووفقا لمصلحة المراقبة الأوروبية المتخصصة “كوبرنيكوس”، فقد التهمت النيران حتى الآن قرابة 27600 هكتار في إيطاليا منذ بداية العام الجاري 2022، مقابل 39900 هكتار في فرنسا، ونحو 200 ألف هكتار في إسبانيا، وأكثر من 48 ألف هكتار بالبرتغال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى