دول ومدن

لإرسالها إلى الدول الفقيرة.. إسبانيا تشتري “فائضا” من لقاحات كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

تسعى إسبانيا إلى شراء كميات كبيرة من لقاحات ضد فيروس كورونا “فائضة” عن حاجتها، وذلك بهدف إرسالها للدول الأشد فقرا في العالم.

هذا ما أكدته قبل أيام وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي في إسبانيا”أرانتشا غونزاليث لايا”، موضحة بأن بلادها اشترت جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا “تزيد عن تلك التي تحتاجها”.

وقالت إن هذا الإجراء جاء حتى تتمكن الحكومة من تخصيص كمية معينة لبلدان أخرى “بدءًا من الجيران الذين قد يحتاجون إليها بشدة”.

في الوقت نفسه ذكرت الوزيرة الإسبانية أن “الجرعات المتبقية ستذهب إلى أفقر الدول بعد تلقيح الشعب الإسباني بأكمله”.

اقرأ أيضا: (فيديو) مطاردة بالزوارق.. إسبانيا تحبط عملية لـ”تهريب المخدرات”

وأشارت إلى أن إسبانيا تعمل منذ شهور ليس لجعل اللقاح في متناول الإسبان فحسب، وإنما لتتقاسم الموارد والجهود مع البلدان الأخرى أيضا، لافتة إلى المبادرة الجماعية( Covax)، التي يشارك فيها الاتحاد الأوروبي، لإنتاج اللقاحات وتوزيعها، خاصة للبلدان الأكثر فقرا.

وكان وزير الصحة الاسباني”سلفادور إيا” قال الأسبوع الماضي إن الخطة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا تضم ثلاث مراحل، وستتبع استراتيجية موحدة في جميع أنحاء البلاد لضمان التوزيع العادل.

وذكر أن التطعيم سيكون طوعيا وسيبدأ مع وصول أول دفعة من اللقاحات التي من المتوقع أن تصل في شهر كانون أول يناير المقبل، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من التطعيم ستتم في الفترة بين كانون ثاني/ يناير وآذار /مارس 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى