طفولةقانون

هولندا.. دعوة للكشف عن العمر الحقيقي لطالبي اللجوء القصر

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

دعت اللجنة الاستشارية لشؤون الهجرة في هولندا، دائرة الهجرة والتجنيس في البلاد، ضرورة إجراء بحث أفضل يكشف العمر الحقيقي للقصر من طالبي اللجوء

ووفقا للجنة فإنه في الكثير من الحالات يحصل هناك أخطاء في تسجيل السن الحقيقي للقصر غير المصحوبين بذويهم، في كل من اليونان وإيطاليا.

وسائل إعلام محلية نقلت اليوم الاثنين، عن “ميرث وينكوب” من اللجنة الاستشارية قوله:” هناك شكوك كبيرة  لجهة السن الحقيقي لطالبي اللجوء القصر”، موضحا بأنه “مادام تسجيل السن غير مدعم بالأدلة الكافية وهو أمر حدث في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، فإنه يجب عدم تنحية الشكوك”.

في السياق تؤكد دائرة الهجرة والتجنيس أنه وصل للبلاد خلال الفترة ما بين حزيران/ يونيو وأيلول/ سبتمبر الماضيين، 626 طالب لجوء من القصر معظمهم من سوريا والمغرب.

وتقول إن هذا الرقم يشكل أقل من النصف مقارنة مع الفترة نفسها خلال السنوات الماضية، مرجعة السبب في ذلك للإجراءات الصارمة بسبب تفشي وباء كورونا.

وأشارت الدائرة إلى أنها تمكنت العام الماضي من التحقق من العمر الحقيقي لـ 56 طالب لجوء قاصر فقط، لافتة إلى أنه نادرا ما تقوم بابحاث حول الأعمار الحقيقية للاجئين القصر.

اقرأ أيضا: أصحاب المطاعم في هولندا: لن نلتزم بقرارات الحكومة بعد يناير

لكن اللجنة الاستشارية لشؤون الهجرة، تشدد على أهمية معرفة السن الحقيقي، مؤكدة على عدم وجوب أن يكون شخص بالغ في مركز للقاصرين.

وفي هولندا فإن عمر طالب اللجوء يعتبر أمر حاسم في تقييم دائرة الهجرة لجهة أحقيته في الحصول على الحماية.

يشار إلى أنه في بعض الحالات يختار طالبو اللجوء القصر تسجيل أنفسهم كبالغين، وذلك خشية أن ينتهي بهم الأمر في مأوى مغلق للقصر وبالتالي الحد من حريتهم في التنقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى