دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا تسجل قفزة كبيرة في وفيات كورونا اليومية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

سجلت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الثلاثاء، قفزة كبيرة في حصيلة وفيات كورونا اليومية، اذ رصدت 785 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليبلغ إجمالي الضحايا 56361 حالة وفاة، وهي ثاني أعلى حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا،

مدير عام قسم الوقاية بوزارة الصحة، “جانّي ريتسا”، قال: “اليوم لدينا 19.350 حالة ايجابية للفيروس وهو عدد أكبر مقارنة بالأمس، ولكن أجرينا اليوم 180 ألف مسحة اختبار مقابل 130 ألف مسحة امس”.

وأوضح “ريتسا” أنه “مقارنة بالأسبوع أو الأسبوعين الماضيين، الوضع الوبائي في تحسن، اذ تراجع معدل الحالات الإيجابية الى عدد الاختبارات بنحو 2% عن الأمس، فالمعدل اليوم 10.6%”.

إلى جانب ذلك، اعتبر المسؤول الإيطالي أنه “لا يزال معدل الاصابات مرتفع بوباء كوفيد-19″ مؤكداً أن “حصيلة الوفيات اليومية ظلت مرتفعة، وهو المؤشر الأخير بالبدء في التراجع”.

وبحسب بيانات وزارة الصحة، استمرت وتيرة التراجع بأعداد المرضى في وحدات العناية المركزة، اذ يتواجد فيها حاليا 3 آلاف و663 مريضا، وهو رقم أقل بـ 81 مريضا مقارنة بالمعلن عنهم مساء أمس الاثنين.

اقرأ أيضا: ايطاليا تعلن عن موعد حملة التطعيم ضد كورونا

بينما بلغ اجمالي الحالات الايجابية النشطة المؤكدة اليوم  779 ألفا و945  شخص، ومجموع المتعافين 784 ألفا و595، بعد أن تماثل 27 ألفا و88 للشفاء في الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن عدد الوفيات اليومية في إيطاليا كان من بين أعلى المعدلات في أوروبا خلال الأيام الأخيرة، ورغم ذلك فقد تباطأ ارتفاع حالات الدخول إلى المستشفيات وإشغال العناية المركزة، مما يشير إلى انحسار الموجة الأخيرة من الإصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى