دول ومدن
أخر الأخبار

الصحة العالمية تحذر: اللقاحات لن تقضي على “كورونا” نهائياً

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

قال مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، “مايكل رايان” اليوم الجمعة، إن “اللقاحات لمكافحة جائحة فيروس كورونا لن تقضي بمفردها على الفيروس، لافتاً إلى أن “اللقاحات لا تساوي صفرا من كوفيد19”.

مدير الطوارئ في منظمة “رايان” أكد أن “اللقاحات والتحصين لوحدهما لن يؤديا المهمة، ولن يكون متاحا للجميع أوائل العام المقبل 2021”.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، قد أعربت عن آمالها في أن تساعد لقاحات فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19″، في مواجهة جائحة كورونا.

بدوره أشار “هانز كلوج” المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا إلى أن “الآمال في اللقاحات كبيرة للغاية، وفي الوقت ذاته أن تغير اللقاحات قواعد اللعبة”. متوقعاَ أن تكون إمدادات اللقاحات محدودة للغاية في المراحل المبكرة.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية ترجح استخدام شهادات التطعيم بدلاً عن “جوازات كورونا”

وأعلنت المنظمة في وقت سابق أن هناك “إجماعا متناميا” على أن يتلقى التطعيم أولا، كبار السن والأطقم الطبية والمبتلون بأمراض مزمنة.

يذكر أن بريطانيا، وافقت على استخدام لقاح “فايزر-بيو إن تيك” المضاد لفيروس كورونا المستجد، بينمت ذكرت الدولة الأوروبية أنه سيتم طرح اللقاح مطلع الأسبوع المقبل، لتكون بذلك أول دولة في العالم توافق على هذا اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى