دول ومدن
أخر الأخبار

أشد خطورة.. بريطانيا تستعد لمواجهة سلالة كورونا الجديدة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

استدعى رئيس الوزراء “بوريس جونسون” كبار الوزراء مساء أمس الجمعة، وذلك لمناقشة سبل احتواء سلالة جديدة من فيروس كورونا توصف بأنها أشد خطورة.

وسائل الاعلام البريطانية أشارت إلى أنه “من المحتمل تشديد قيود مكافحة الفيروس اعتبارا من السبت، والإجراءات الجديدة قد تشمل قيودا على التنقل والسفر بين جنوب شرق إنجلترا، بما فيها العاصمة لندن، وباقي أنحاء البلاد”.

وكانت المملكة المتحدة قد انتقلت إلى المستوى الثالث من الإغلاق العام، منذ يوم الأربعاء الفائت بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، واكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا.

كما أعلن وزير الصحة البريطاني، “مات هنكوك”، في وقت سابق، عن اكتشاف “سلالة” جديدة من فيروس كورونا المستجد في لندن ومناطق مجاورة، الامر الذي تسبب بارتفاع حاد في حالات الإصابة بالفيروس القاتل.

اقرأ أيضا: تسريح العمال والبطالة يسجلان مستويات قياسية في بريطانيا

ويتوقع مسؤولون من الحكومة إقرار لقاح للوقاية من كوفيد-19 الذي طورته شركة “أسترازينيكا” وجامعة “أوكسفورد” يوم 28 أو 29 ديسمبر/ كانون الأول الامر الذي قد يسهم في تسريع حملة التطعيم.

يذكر أن إيطاليا اكتشفت خلال الشهر الفائت، سلالة جديدة من فيروس كورونا أكثر شراسة، انتقل من صربيا عن طريق مجموعة من السياح مصابين بالوباء وصلوا إلى مدينة “فينيتو”، ويعتبر الخبراء أن درجة “فيروسته عالية للغاية” وأكثر عدوانية ومختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى