دول ومدنمجتمع

عنصرية كورونا.. بلجيكي يمنع دخول الهولنديين إلى متجره

 أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

أقدم رجل بلجيكي على وضع لافتة كبيرة على مدخل متجره كتب عليها “ممنوع دخول الهولنديين”، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام هولندية اليوم الجمعة.

المصادر أوضحت أنه بعد سيل من الانتقادات اللاذعة من قبل سكان مدينة “سينت ترويدن” الحدودية مع هولندا، اضطر أقارب صاحب المتجر إلى إزالة اللافتة على الفور.

وبعد هذه الحادثة، عبر صاحب المتجر ويدعى “ميشيل نيفين” عن أسفه لما حصل، وقال إنه كان عليه عدم القيام بهذا الفعل.

لكن وفقا للرجل البالغ 68 عاما، فإن وضعه للافتة أمام متجره المختص في بيع الأجهزة الإلكترونية، جاء لخوفه من عدم قدرته على القيام بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا في حال جاء المتسوقون الهولنديون إلى متجره.

وتقع مدينة “سينت ترويدن”البلجيكية على بعد نحو 45 كليو مترا عن مدينة “ماستريخت” الهولندية.

اقرأ أيضا: هولندا تبدأ التطعيم ضد كورونا اعتباراً من 8 كانون الثاني

وكانت السلطات الهولندية أعلنت الثلاثاء الماضي، فرض إغلاق شامل، في وقت أعادت فيه المتاجر فتح أبوابها لدى جارتها بلجيكا، لكن مع فرض إجراءات صارمة.

ويتخوف الكثير من البلجيكيين بأن يقوم سكان المناطق الحدودية في هولندا بالقدوم إلى بلجيكا للتسوق في فترة عيد الميلاد، مما يزيد من مخاطر انتشار عدوى كورونا.

في السياق، أعلنت منظمة البيع بالتجزئة البلجيكية تعليقا على وضع هذه اللافتة “العنصرية” بأن جميع الهولنديين موضع ترحيب في بلجيكا في أي وقت.

وبحسب الإعلام الهولندي، فإن 10 حوادث مماثلة حصلت في بلجيكا خلال الأيام الأخيرة، تم الابلاغ عنها لدى مركز المساواة البلجيكي، حيث عمد أصحاب المتاجر على وضع لافتات تحمل دلالات عنصرية ضد الهولنديين، من خلال الطلب منهم عدم الدخول إلى المتجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى