دول ومدن
أخر الأخبار

انطلاقاً من بلجيكا.. الاتحاد الأوروبي يبدأ بتوزيع “لقاح كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

بدأ اليوم الثلاثاء، عمليات توزيع لقاح “فايزر- بيونتيك” في دول الاتحاد الأوروبي انطلاقا من بلجيكا، وذلك بعد موافقة المفوضية الأوروبية على طرحه في الأسواق تنفيذا لتوجيهات الوكالة الأوروبية للأدوية.

القوافل الأولى للشاحنات المحملة باللقاح، تستعد للانطلاق من مصنع بـ “بوورس” (Puurs) في منطقة آنفر (Anvers) البلجيكية، باتجاه عدة وجهات أوروبية، الامر الذي يسمح بإطلاق عمليات التلقيح عبر الاتحاد الأوروبي.

وأعلنت وكالة الأدوية الأوروبية أمس الاثنين، أن لقاح “فايزر- بيونتيك” “آمن” و”فعال” حتى مع السلالة الجديدة لفيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا.

إلى جانب ذلك، أشارت المفوضية الأوروبية إلى أنها حجزت 200 مليون جرعة من اللقاح مع تسلم 100 مليون جرعة إضافية لاحقا.

اقرأ أيضا: قلق من تحول كورونا.. و”بينوتك” قادرة على توفير لقاح جديد

ومن المتوقع بدء عمليات التطعيم ضد الفيروس بنفس التوقيت والشروط للجميع، ابتداء من الأحد المقبل بحسب “أورسولا فون دير ليين” رئيسة المفوضية الأوروبية.

تزامناً مع ظهور طفرة كورونا الجديدة، أعلنت شركة “بيونتيك” الألمانية، أنها قادر على توفير لقاح جديد “خلال ستة أسابيع” في حال تحول كورونا، بينما أكدت وكالة الأدوية الأوروبية أنه لا دليل على أن لقاح “فايزر بيونتيك”، لن يكون فاعلا ضد السلالة الجديدة من الفيروس.

وسبق أن أكدت العديد من دول الاتحاد الأوروبي بما في ذلك النمسا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا، أنها تعتزم بدء التطعيمات اعتبارا من 27 كانون الاول/ ديسمبر، علما أن بريطانيا والولايات المتحدة والسعودية كانت قد بدأ ت بالفعل استعمال اللقاح هذا الشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى