دول ومدن
أخر الأخبار

الصحة العالمية تكشف فعالية لقاحات كورونا ضد “السلالة البريطانية”

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

كشفت منظمة الصحة العالمية عن تقييماتها لمدى فعالية اللقاحات المضاد لفيروس كورونا في التعامل مع الطفرة الجديدة من الوباء التي تم اكتشافها في بريطانيا، لافتة إلى أن “تحور الفيروس لا ينعكس على فعالية اللقاح”.

ممثلة المنظمة التابعة للأمم المتحدة في روسيا، “ميليتا فوينوفيتش” قالت: اليوم الجمعة: “حتى الآن، تحور فيروس SARS-CoV-2 بشكل غير ملموس جدا ولا تنعكس تغيراته على فعالية وسائل التشخيص والعلاجات واللقاحات التي يجري تطويرها”.

وأعلنت السلطات البريطانية في وقت سابق من الشهر الجاري عن رصد تفشي سلالة كورونا الجديدة في أراضيها، الامر الذي دفع الحكومة إلى تشديد مستوى القيود المفروضة في العاصمة لندن ومناطق واسعة في جنوب شرقي إنجلترا، إلى الدرجة الرابعة.

إلي جانب ذلك، رصدت عدة دول، منها هولندا والدنمارك وأستراليا وألمانيا وإسرائيل والصين ولبنان واليابان، إصابات بالسلالة الجديدة ذات قدرة متزايدة على التفشي.

وذكرت دراسة بريطانية حديثة، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا، التي تنتشر في المملكة المتحدة أكثر عدوى، ومن المرجح أن تؤدي إلى ارتفاع عدد الوفيات وتستدعي العلاج في المستشفيات.

اقرأ أيضا: عشرات الإصابات.. سلالة كورونا الجديدة تجتاح الدنمارك

الدراسة التي أجراها مركز “النمذجة الرياضية للأمراض المعدية” في كلية لندن للصحة، أشارت إلى أن “السلالة الجديدة قابلة للانتقال بنسبة 56% أكثر من السلالات الأخرى، ولا يوجد دليل واضح على أنها تؤدي إلى مرض أكثر أو أقل حدة”.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أكدت أن الاختبارات المتوفرة للكشف عن فيروس كورونا قادرة على كشف سلالته الجديدة التي ظهرت في بريطانيا مؤخراً، وبشكل عام يمكن استخدام نفس الاختبارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى