دول ومدن
أخر الأخبار

عشرات الإصابات.. سلالة كورونا الجديدة تجتاح الدنمارك

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

رصدت السلطات الدنماركية 33 حالة إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المتحور، التي تنتشر بسرعة في أجزاء كبيرة من بريطانيا، اذ تؤكد الدراسات أن سرعة انتشار الطفرة الجديدة أكبر بنسبة 70٪ من السلالات السابقة.

المعهد المسؤول عن مكافحة الأمراض المعدية في الدنمارك، قال في تقرير له:” إن “الحالات رُصدت في فحوص فيروس كورونا التي أجريت بين 14 نوفمبر/ تشرين الثاني و19 ديسمبر/ كانون الأول”.

وحللت الدنمارك، الرائدة على مستوى العالم في مجال تسلسل الجينوم، المواد الجينية في 7805 عينات إيجابية خلال هذه الفترة، ما يعني أن السلالة الجديدة وجدت في 0.4 بالمئة من حالات الإصابة.

إلى جانب ذلك، أكد المعهد الدنماركي أن “النسبة يمكن أن تتغير، لآنه لم يجر تحليل سوى لنسبة 13.5 بالمئة فقط من الحالات الإيجابية حتى الآن”.

وعلقت الدنمارك، وعدد من الدول الأخرى، رحلات الطيران من وإلى بريطانيا، حيث ظهرت السلالة الجديدة من الفيروس، التي يعتقد أنها أسرع في الانتشار من السلالات السابقة.

اقرأ أيضا: قادما من بريطانيا.. كورونا المتحور يصل ألمانيا

كما كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا، التي تنتشر في المملكة المتحدة أكثر عدوى، ومن المرجح أن تؤدي إلى ارتفاع عدد الوفيات وتستدعي العلاج في المستشفيات.

وأشارت الدراسة التي أجراها مركز “النمذجة الرياضية للأمراض المعدية” في كلية لندن للصحة، إلى أن “السلالة الجديدة قابلة للانتقال بنسبة 56% أكثر من السلالات الأخرى، ولا يوجد دليل واضح على أنها تؤدي إلى مرض أكثر أو أقل حدة”.

يذكر أن بريطانيا قد أعلنت عن ظهور السلالة الجديدة لكورونا للمرة الأولى في الـ 14 من الشهر الجاري، لتتخذ بعدها معظم الدول الأوروبية والكثير من دول العالم، إجراءات حظر السفر من وإلى المملكة المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى