دول ومدن
أخر الأخبار

إسبانيا تتصدر قائمة مؤشر السعادة في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

تصدر الاسبان قائمة الشعوب الأكثر سعادة بين دول الاتحاد الأوروبي، اذ حصلوا على المرتبة الثانية في التفاؤل – خلف فنلندا – في أوروبا، القارة التي تعتبر الأكثر تشاؤمًا في العالم، وفقًا لمؤشر السعادة.

مؤسسة “جالوب” الدولية التي تصدر مؤشر الأمل العالمي الذى يتم في نهاية العام، أشارت إلى أن “الإسبان أكثر تفاؤلاً قليلاً من المتوسط ​​العالمي، والذي يبلغ 43٪، ويعتقد 46٪ من الإسبان أن العام 2021 سيكون أفضل من العام 2020 ، مقارنة بـ 29٪ يعتقدون أنه سيكون أسوأ و 23٪ يعتقدون أنه سيكون على حاله”.

وفي أوروبا، تنخفض نسبة المتفائلين إلى 35٪ ، اذ كان الإيطاليون أكثر الشعوب الأوربية  تشاؤماً، اذ يعتقد  13٪ فقط أن العام 2021 سيكون أفضل ، يليه البولنديون (15٪) والبلغار (16٪).

اقرأ أيضا: للعام العاشر على التوالي.. سويسرا تتصدر مؤشر الابتكار العالمي

أما فيما يتعلق بالسعادة، يصف 65٪ من الإسبان أنفسهم بالسعادة أو السعادة الشديدة ، مقارنة بـ 7٪ يشعرون بالحزن و 26٪ يقولون إنهم لا يشعرون بالسعادة أو التعاسة. في العام 2019، أعلن 72٪ أنهم سعداء.

وأشار الاستطلاع إلى أنه أقل من نصف سكان العالم (46٪)  يعتقدون أن العام 2021 سيكون عام الضائقة الاقتصادية و 25٪ فقط يعتقدون أنه سيكون عام الازدهار الاقتصادي.

وأكد الاستطلاع أن مواطني الاتحاد الأوروبي هم من يقودون هذا التشاؤم، اذ يعتقد  61٪ أن العام المقبل سيكون أحد الصعوبات الاقتصادية. أما الأكثر تفاؤلاً هم الهنود والأفارقة (في كلتا الحالتين ، يعتقد 56٪ من مواطنيهم أن العام 2021 سيكون عام الرخاء). موضحاً أن ” 54٪ من سكان العالم يصفون أنفسهم بالسعادة و 14٪ فقط يقولون أنهم ليسوا كذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى