اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

صادرات المانيا تنخفض إلى أدنى مستوياتها منذ العام 1990

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

ذكر مكتب الإحصاءات الألماني اليوم الجمعة، أن الصادرات انخفضت إلى 11.8% في اذار الماضي، بأكبر نسبة هبوط منذ العام 1990، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا التي قلصت الطلب على السلع.

وقال المكتب: إن ”الواردات هبطت بنسبة 5.1%، وانكمش الفائض التجاري إلى 12.8 مليار يورو (13.88 مليار دولار) من 21.4 مليار يورو بلغه في الشهر السابق”.

وتتوقع الحكومة الألمانية أن ينكمش الاقتصاد عند 6.3%، وهو أسوأ أداء منذ الحرب العالمية الثانية، وذلك بالرغم من حزمة تحفيز هائلة قدرها 750 مليار يورو لحماية الاقتصاد من تأثير الجائحة، فيما توقع خبراء الاقتصاد انخفاض الصادرات 5% والواردات 4%، وهبوط الفائض التجاري إلى 18.9 مليار يورو.

ويرى خبراء اقتصاديون أن التعافي سيكون بطئ، اذ تعتمد وتيرة أي انتعاش اقتصادي إلى حد كبير على مدى السرعة التي سيخرج بها جيران ألمانيا في أوروبا وشركاء تجاريون آخرون مثل الصين والولايات المتحدة من الأزمة.

اقرأ أيضا: ارتفاع نسبة البطالة في المانيا بشكل غير مسبوق

بدورها، وزارة المالية الالمانية أكدت في وقت سابق أن الإجراءات لاحتواء جائحة فيروس “كورونا الجديد” تلحق ضرراً شديداً بقطاعي “الخدمات والتجزئة على وجه الخصوص”. مشيرة إلى آن “إغلاقات المصانع تدفع الإنتاج الصناعي للتراجع”.

الوزارة في تقريرها الشهري أكدت أن معنويات المستهلكين هبطت بشكل ملحوظ، مشيرة إلى أن حالة عدم اليقين المتنامية التي تحيط بمستقبل التوظيف تلقي بظلالها على استعداد المستهلكين للشراء وتوقعات الدخل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى