اقتصاد واعمال

انهيار شبه كامل في إيرادات أكبر مطار في سويسرا

 أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

تراجعت إيرادات مطار “زيورخ” السويسري بشكل حاد مع انهيار شبه كامل في الإيرادات، وفقا لنتائج النصف الأول من هذا العام.

وسجل أكبر مطار دولي في سويسرا خسارة قدرها 27.5 مليون فرنك سويسري (30.3 مليون دولار) للأشهر الستة الأولى من عام 2020، مقارنة بأرباح بلغت 143.4 مليون فرنك سويسري في النصف الأول من عام 2019.

وفي الأشهر الستة الأولى من عام 2020، استخدم 5.3 مليون مسافر مطار زيورخ، بانخفاض قدره 64.3% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

كما انخفض معدل الرحلات الجوية بنسبة 55.5% بين شهري كانون الاول/يناير وحزيران /يونيو 2020.

ونقل عن “شتيفان فيدريغ” الرئيس التنفيذي للمطار في بيان أمس السبت قوله :”كان لأزمة فيروس كورونا تأثير اقتصادي شديد على صناعة الطيران بأكملها وعلى شركة مطار زيورخ”، مشيرا إلى أن هناك انهيارا شبه كامل في بعض الأحيان في الإيرادات، وهو ما ينعكس في أداء الأعمال في النصف الأول.

ومع ذلك، فقد حقق المطار أرباحا من إيرادات الضرائب والاستهلاك والإطفاء البالغة 104.9 مليون فرنك سويسري، حتى لو كان هذا يمثل ثلث المبلغ في عام 2019.

اقرأ أيضا: وزير مالية إيطاليا يتوقع انتعاشا قويا لاقتصاد بلاده في الربع الثالث

وخلال أزمة كورونا، تم تقليل ساعات العمل في المطار واُتخذت تدابير مختلفة لتأمين السيولة.

ووفقا لـ” فيدريغ” من المتوقع أن يكون هناك مزيد من التخفيضات الكبيرة في نفقات رأس المال والتكاليف على مدى الأشهر والسنوات المقبلة.

يشار إلى أن مطار” زيورخ” بقي يعمل خلال دخول سويسرا في حالة إغلاق، حيث كانت الحركة الجوية في أوروبا شبه متوقفة، لكن المطار بقي مفتوحا لاستيعاب رحلات الشحن الجوي والإسعاف وإعادة العالقين، إلى جانب عدد قليل من رحلات الركاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى