دول ومدن

مستشفى بلجيكي يطلق دعوة لجمع التبرعات

أطلق مستشفى “سانت بيير” في العاصمة البلجيكية بروكسل، دعوة للتبرع لشراء أجهزة التنفس الصناعي، وذلك استعداداً لعلاج المصابيين بفيروس “كورونا الجديد”.

وقالت ” ناتالي شار” المتحدثة باسم المستشفى: إننا “نقوم بإستعدادات لخوض أزمة طويلة، ونحن بحاجة إلى الحصول على معدات طبية إضافية، بما في ذلك حوالي عشرة أجهزة تنفس.” مشيرة إلى “حاجتهم إلى أحد هذه الأجهزة بجوار كل سرير بوحدة العناية المركزة “.

وأضافت “شار” : “لسوء الحظ ، نحن نستعد لفترة ذروة في دخول المستشفيات. في الوقت الحالي ، لدينا 35 سريرًا في وحدة العناية المركزة جميعها مجهزة بجهاز تنفس، وأظن أننا لسنا الوحيدين الذين يحتاجون إلى المزيد“.

المتحدثة أكدت أن “قدرنا القيمة الإجمالية للأجهزة بحوالي 500 ألف يورو إلى 600 ألف يورو”. مشرة إلى أنه “إذا كان لدى 30 أو 50 مستشفى آخر في بلجيكا نفس الاحتياجات ،ستتضخم الفاتورة بسرعة”

وقالت “شار”: إن “المستشفى قرر إطلاق النداء بعد إتصال العديد من المواطنين بالعاملين يطلبون طرق المساعدة، والتبرعات ستؤدي إلى شيء ملموس ومنقذ للحياة”.

وتعتبر مستشفى “سانت بيير” واحدة من أفضل المستشفيات المجهزة لعلاج الأمراض شديدة العدوى، وقبل أن تحشد الحكومة جميع المستشفيات العامة لعلاج فيروس “كورونا”، تم تخصيص كل من مشفى “أنتويرب” الجامعي و “سانت بيير” في البداية كمراكز رسمية لعلاج المصابيين بفيروس “كورونا الجديد”.

دعوة المستشفى للتبرع تتزامن مع إرتفاع عدد المرضى في المستشفيات البلجيكية بسبب جائحة فيروس كورونا، والتي قال عنها الأطباء قبل عطلة نهاية الأسبوع الماضي إنها ستكون “كارثية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى