أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مظاهرات في بريطانيا للمطالبة باتخاذ إجراءات أسرع ضد تغير المناخ 

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تظاهر مئات الأشخاص في العاصمة البريطانية لندن ومدينة غلاسكو أمس السبت، للمطالبة باتخاذ إجراءات أسرع ضد تغير المناخ بعد موجة حر قياسية هذا الأسبوع.

ودعا المتظاهرون إلى الاعتصام في ساحة البرلمان بلندن لمطالبة حكومة حزب المحافظين بوقف منح تراخيص جديدة لإنتاج النفط والغاز، وفرض ضرائب على كبار ملوثي البيئة من الشركات.

كما طالب المتظاهرون ضرورة تقديم الحكومة مساعدة المواطنين على استخدام أجهزة تدفئة أكثر اقتصادا للطاقة في منازلهم.

واعتبر نشطاء البيئة المشاركين في المظاهرات أن موجة الحر الشديدة التي بلغت ذروتها الثلاثاء الماضي، كانت بمثابة “إنذار “بشأن ما سيواجهونه مستقبلا، بعد وفاة العديد من الأشخاص واحتراق عشرات المنازل بسبب حرائق الغابات، فضلا عن “خدمات الطوارئ التي أوشكت على الانهيار”.

وأضافوا “لسنا مستعدين للحرارة الشديدة وسيزداد الأمر سوءا”.

وفي مدينة غلاسكو، نظم نشطاء المناخ احتجاجا مطالبين باتخاذ إجراءات سريعة للتصدي لتغير المناخ.

وتمدد المتظاهرون على الأرض في أحد أكثر مناطق التسوق ازدحاما في المدينة، وقد التفوا بملاءات بيضاء رمزا للاكفان، محددين أسباب الوفاة، ومنها الإجهاد الحراري، والمجاعة، وندرة المياه.

كما هددت بعض الجماعات بأنها ستنظم المزيد من المظاهرات المعرقلة في الخريف حول مقر البرلمان.

كذلك، طالبت المجموعات الحكومة البريطانية أيضا بخفض فواتير الطاقة وسط أزمة غلاء المعيشة التي يتوقع أن تفاقم الضغوط على الأسر مع ازدياد برودة الطقس.

وشهدت بريطانيا كما العديد من دول جنوب وجنوب غرب أوروبا موجة حر استثنائية تسببت بحدوث حرائق غابات ضخمة، فضلا عن وفاة أكثر من 1700 شخص جلهم في البرتغال وإسبانيا.

اقرأ أيضا: موجة الحر تشتد في إيطاليا.. وحرائق الغابات ترهق رجال الإطفاء

كما سجلت بريطانيا الثلاثاء، درجة حرارة هي الأعلى في تاريخها بعد ما وصلت في منطقة كونينغسبي الواقعة وسط إنكلترا الثلاثاء 40.3 درجة مئوية.

ويعزو العلماء تزايد تواتر موجات الحر في أوروبا لظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى