اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

استمرار تراجع معدل البطالة في منطقة اليورو

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أظهرت بيانات صادرة عن مكتب الاحصاءات الأوروبي “يوروستات” أمس الاثنين، استمرار تراجع معدل البطالة في منطقة اليورو خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقال المكتب إن معدل البطالة انخفض في نوفمبر/تشرين الثاني إلى 7.2% من عدد السكان العاملين، بعدما كان 7.3% في أكتوبر /تشرين الأول و7.4 % في سبتمبر/ أيلول.

وأوضح المكتب أنه تم تسجيل نحو 13.98 مليون رجل وامرأة عاطلين عن العمل في نوفمبر في دول الاتحاد الأوروبي، من بينهم 11.83 مليون في 19 دولة في منطقة اليورو.

فيما يخص معدل البطالة بالنسبة إلى الاتحاد الأوروبي، فقد تراجعت البطالة بمقدار 0.2 نقطة في نوفمبر مقارنة بالشهر السابق وسجلت 6.5 %، بحسب بيانات “يوروستات”.

ويشير المكتب إلى أن انتعاش الاقتصاد الأوروبي منذ الربيع الماضي، بعد الانتكاسة الناجمة عن وباء كورونا، أدت إلى تحسن في سوق العمل، مؤكدا أن التحسن واضح على مدى عام. فقد أثرت البطالة في 8.1 % من السكان العاملين في منطقة اليورو في نوفمبر 2020 و7.4 % في الاتحاد الأوروبي.

لكن منذ ذلك الشهر ( نوفمبر 2020)، انخفضت البطالة بمقدار 1.66 مليون شخص في الاتحاد الأوروبي و1.41 مليون في منطقة اليورو.

اقرأ أيضا: معدل تضخم قياسي بمنطقة اليورو خلال ديسمبر الماضي

ويقول مكتب الإحصاءات إن التحسن كان أكثر وضوحا بين الشباب “أقل من 25 عاما” الذين كانوا الضحايا الأبرز في 2020 للتدابير التقييدية التي شلت قطاعات كاملة من الاقتصاد، موضحا أن معدل البطالة لدى هذه الفئة انخفض إلى 0.3 نقطة في منطقة اليورو في نوفمبر الماضي من الشهر السابق، ليسجل 15.5 % بعدما كان 18 % نوفمبر 2020.

وتمكن هذا الاتجاه الهبوطي في البطالة من الصمود في وجه تفش جديد لفيروس كورونا في دول مثل ألمانيا وهولندا وبلجيكا، ما يشير إلى أن قرارات الحكومة بالحد من القيود أسهمت في الحفاظ على اقتصاداتها، وفقا لـ”يوروستات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى