قانون

بريطانيا: السجن ستة أشهر لمهاجرين قادوا مراكبهم إلى سواحل المملكة

أخبار العرب في أوروبا- مهاجر نيوز

أعلنت الداخلية البريطانية أنه تم سجن 11 شخصا في المملكة المتحدة منذ آب\أغسطس الماضي، لقيادتهم قوارب مهاجرين إلى شواطئ البلاد. خبر أثار جدلا في الأوساط المعنية بهذا الموضوع، في وقت تضاعف عدد المهاجرين الواصلين إلى شواطئ المملكة أربع مرات في عام 2020.

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية في تغريدة على حسابها على تويتر أن 11 شخصا تم توقيفهم وسجنهم منذ آب\أغسطس الماضي، مرتبطين بقوارب وفدت إلى السواحل البريطانية عبر المانش.

التغريدة أثارت نوعا من الجدل، حيث لاقاها البعض بالترحيب، فيما انتقد آخرون العدد، قائلين إن “الآلاف وصلوا خلال هذه الفترة، ولم تتمكنوا من توقيف سوى 11”.

مغردون آخرون اتهموا السلطات بإثارة نعرات الكراهية بهذه الأخبار، معتبرين أن هؤلاء الأشخاص لم يخرقوا أي قانون محدد لتتم معاقبتهم وسجنهم.

ستيف فالديز سيموندز، مدير برنامج “حقوق اللاجئين والمهاجرين” في منظمة العفو الدولية بالمملكة المتحدة، كتب على تويتر قائلا “الأشخاص الذين يحتاجون إلى طلب اللجوء في المملكة المتحدة وليس لديهم طريقة أخرى للقيام بذلك، لا ينبغي تخويفهم من خلال هذه التهديدات بالملاحقة القضائية”.

مهاجرون شركاء!

وفي بعض الأحيان، يعرض المهربون على بعض المهاجرين “عبورا مجانيا”، مقابل أن يؤدوا دورا في عملية التهريب، كأن يقودوا القارب مثلا، دون أن يوضحوا لهم أنهم في هذه الحالة سيعتبرون شركاء في “الجرم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى